صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 علاجات طبيعية فعالة لعلاج حروق الشمس.. أبرزها الصبار

سارة شعبان

السبت، 29 أبريل 2023 - 11:01 م

يجلب فصل الصيف معه الكثير من المشاكل الجلدية وأكثرها شيوعًا هي حروق الشمس التي يمكن أن تسبب احمرارًا والتهابًا وحكة وجفاف الجلد، في حين أن هناك العديد من المراهم الطبية المتاحة للشفاء من حروق الشمس.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك علاجات طبيعية فعالة لعلاج حروق الشمس هي:

استخدم الكمادات الباردة

يعد استخدام الكمادات الباردة من أسرع الطرق وأسهلها لتقليل الألم والالتهاب والإحمرار المصاحب لحروق الشمس، ويمكنك لف كيس ثلج في منشفة ناعمة ووضعه على المنطقة المصابة لتهدئة الإحساس بالحرقان.

اقرأ أيضاً| زيت اللوز والصبار الأبرز.. 5 علاجات منزلية فعالة لجفاف الأنف

يمكنك استخدام هذا الضغط البارد كل 10-15 دقيقة على مدار اليوم للحصول على بعض الراحة.

الصبار

مركب يسمى الألوين الموجود في الصبار يمنحه خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تسريع عملية الشفاء من حروق الشمس، كما أنه يمنع جلدك من التقشر والذي يرتبط غالبًا بحروق الشمس، وجل الصبار يرطب بشرتك ويخفف من أي حكة أو احمرار أو إزعاج، استخرج جل الصبار الطازج وانشره على المنطقة المصابة بحروق الشمس لتسكين الألم.

حمام الشوفان

دقيق الشوفان هو أحد أكثر العلاجات أمانًا وفعالية لحروق الشمس ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويمكن أن يشفي الجلد ويعزز تجديد الخلايا ويقلل الاحمرار والتورم.

تعتبر البروتينات والفيتامينات والمعادن الموجودة في دقيق الشوفان تجعل بشرتك ناعمة وسلسة، ويرش الشوفان المطحون ناعما في الماء الفاتر، وانقع جسمك فيه واتركه حتى يجف باستخدام منشفة.

زيت شجرة الشاي

معبأ بخصائص مهدئة ومسكنة للألم ، يمكن لزيت شجرة الشاي أن يمنع التقشير والتقرح الذي يمكن أن يحدث بسبب حروق الشمس، كما أنه يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الأوعية الدموية بالجلد.

ويمكنك تخفيف زيت شجرة الشاي بزيت اللوز وتطبيقه على المنطقة المصابة لتوفير العناصر الغذائية الأساسية للبشرة التالفة وتعزيز عملية الشفاء.

العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ، ويمكن أن يساعد في تهدئة الألم والالتهابات المصاحبة لحروق الشمس.

يقلل عامل الترطيب الموجود في العسل من الاحمرار والتورم والحرقان في المنطقة المصابة، كما أنه يمنع أي خطر للعدوى التي يمكن أن تحدث بسبب حروق الشمس.

ضع طبقة رقيقة من العسل على المنطقة المصابة ، ونظفها بعد 15-30 دقيقة بقطعة قماش دافئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة