ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية


ليزلي ريد: نلتزم بحماية التراث الثقافي في مصر 

وردة الحسيني

الأحد، 30 أبريل 2023 - 05:32 م

1.5 مليون دولار للحفاظ على التراث الثقافي بالتعاون مع امريكا

اكدت ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، مشددة على التزام الولايات المتحدة الامريكية بحماية أصول التراث الثقافي في مصر، مع توفير فرص العمل والتدريب المحترف لخبراء الآثار المصريين.

جاء ذلك بمناسبة اطلاق الحكومة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومركز البحوث الأمريكي في مصر اليوم  للمرحلة الثانية من برنامج السياحة الثقافية للحفاظ على مواقع التراث الثقافي في محافظتي الأقصر وسوهاج بهدف تحسين تجربة السائح. 

وقالت   ليزلي ريد  ان لمركز البحوث الأمريكي في مصر تاريخ طويل وناجح من العمل المشترك، جنبًا إلى جنب مع الحكومة المصرية، للحفاظ على تاريخ مصر الثري والذي يعتبر من المحركات المهمة لقطاع السياحة الحيوي في مصر. 

يذكر ان هذه المرحلة الجديدة ترفع إجمالي الاستثمارات الأمريكية ضمن برنامج سياحة التراث الثقافي إلى أكثر من ٤.١٥ مليون دولار، والتي أسهمت حتى الآن في الحفاظ على وترميم مقبرتين في درع أبو النجا، وتوفير فرص عمل لـ ٤٠٠ من العاملين المصريين، وتدريب ٧٦ من المرممين المصريين.

 سيوفر البرنامج الجديد أيضًا فرصًا تدريبية إضافية لخبراء الآثار المصريين لحماية وإدارة المواقع بشكل أفضل، وسيوفر فرص عمل للعمالة المتواجدة من المناطق المحيطة بالمواقع

سيعمل هذا البرنامج أيضًا على تعزيز الاتفاقية الموقّعة بين الولايات المتحدة ومصر بشأن حماية الممتلكات الثقافية من خلال نقل وتخزين كتل التلاتات الحجرية التي يعود تاريخها إلى فترة العمارنة و المتاخمة حاليًا لمعبد خونسو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة