القاتل الصامت
القاتل الصامت


8 علامات تكشف إصابتك بـ«القاتل الصامت»

أمنية شاكر

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 02:24 م

يعاني أكثر من 30 مليون أمريكي (حوالي 10٪ من السكان) من مرض السكري ، بما في ذلك 7.3 مليون لم يتم تشخيصهم، بالإضافة إلى ذلك ، يتم تشخيص 1.5 مليون أمريكي حديثًا كل عام، ويمثل مرض السكري من النوع 2 90 إلى 95 في المائة من جميع حالات مرض السكري، في هذا السياق نقدم لك أعراض غير متوقعه تشير بإصابتك بـ«القاتل الصامت»، بحسب موقع wayneunc.  

 

كثرة التبول


يتبول معظم الناس من أربع إلى سبع مرات في اليوم. إذا كنت تقوم برحلات أكثر إلى الحمام ، وخاصة الاستيقاظ عدة مرات في الليل للذهاب ، فقد يكون ذلك علامة على أن كليتيك تعملان لوقت إضافي للتخلص من السكر الزائد في الدم. 

 

ضع في اعتبارك أن شرب الكثير من الماء ، خاصة في المساء ، قد يكون سبب تبولك كثيرًا، إذا كنت تتبول أكثر من مرة أو مرتين طوال الليل ، فحاول عدم الشرب بعد الساعة 7 مساءً وعدم تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بعد الساعة 5 مساءً. 

 


العطش الشديد


إذا كنت تشرب أكثر من 4 لترات (حوالي جالون) يوميًا ولا يروي الماء عطشك ، فقد يكون هذا بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. 

 

الجوع المفرط


عندما لا يتم تنظيم نسبة السكر في الدم بشكل صحيح ، فإنها ترسل رسائل متضاربة إلى عقلك حول الحاجة إلى الطعام . 

اقرأ ايضا|علامات خفية في الصباح تنذر بخطر الإصابة بمرض السكري

الضعف / التعب


عندما لا يتمكن السكر من الوصول إلى خلاياك لتنشيطها ، يتعين على كليتيك العمل لوقت إضافي لإزالة السكر هذا يمكن أن يترك الشعور بالضعف والتعب. 

 


دبابيس وإبر


يمكن أن يؤدي السكر الزائد في الدم إلى إتلاف النهايات العصبية ، خاصة تلك الأعصاب الموجودة في أبعد ما يكون عن الحبل الشوكي مثل قدميك. 


ضبابية الرؤية


يمكن أن يتسبب السكر العالق في الدم في تورم العدسة في العين مما يجعل من الصعب تركيز عينيك، عندما يكون السكر مرتفعًا حقًا ، تتلاشى رؤيتك ، ولكن عندما ينخفض السكر مرة أخرى.

اقرأ ايضا|دراسة: النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي معرضات للإصابة بالقاتل الصامت

حكة في الجلد


يمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية المقترن بفقدان السوائل (من كثرة التبول) إلى جفاف الجلد. الجلد الجاف يؤدي إلى حكة في الجلد. 


بطء التئام الجروح وزيادة التهابات الجلد


يؤدي استمرار السكر في الدم إلى إحداث فوضى في الأوردة والشرايين وتعطيل الدورة الدموية، بدون تدفق الدم المناسب ، يستغرق الأمر وقتًا أطول للشفاء من الجروح والكدمات ، وتكون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الجلد. 
 

اقرأ ايضا|«القاتل الصامت».. علامات تدل على إصابتك بمرض السرطان يحب ألا تتجاهلها


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة