صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مشروبات لزيادة التركيز أيام الامتحانات.. منها الفراولة

حنان الصاوي

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 10:17 ص

تحرص جميع الأمهات دائما على تقديم أفضل الأطعمة إلى أطفالهن، خاصة خلال فترة الدراسة، لأنه في ذلك الوقت، يحتاج أطفالنا إلى التركيز أكثر من أي وقت، بالإضافة إلى التغذية السليمة التي تشمل تناول الخضراوات والفاكهة والبروتينات والابتعاد عن الأطعمة السريعة.

ولابد أيضا من تقديم المشروبات المفيدة للأطفال، والتي تساعدهم على التركيز، ويوجد مشروبات طاقة طبيعية غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والزنك، كل هذه العناصر تنشط خلايا مخ الأطفال، وتساعدهم على التركيز في المذاكرة.

وتنشر بوابة أخبار اليوم 3 مشروبات لزيادة التركيز عند الأطفال:

عصير الليمون

مشروب غني بالفيتامينات مثل فيتامين "سي" والأملاح المعدنية كالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك، ومضادات الأكسدة، ما يساعد طفلكِ على تنشيط مخه والتركيز في المذاكرة، وكذلك إمداده بالطاقة.

عصير البنجر

يعد البنجر منبعًا للحديد والمعادن الأخرى التي يحتاجها الجسم، خاصةً إذا كان الطفل يعاني من بعض الأنيميا ضعي قطع البنجر في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليه الماء، ويمكنكِ إضافة عسل النحل له، حسب رغبة طفلك لرفع قيمته الغذائية.

عصير الفراولة 

تحتوي الفراولة على الفيتامينات اللازمة لجسم طفلك، مثل فيتامينات "أ"،"ب"، "ج"، بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والفسفور والأوميجا 3 ومضادات الأكسدة، التي تعمل على زيادة تركيز  طفلكِ في المذاكرة.

اقرأ أيضا|5 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة خلال فصل الربيع

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة