مجموعة أنشطة وفعاليات ثقافية
مجموعة أنشطة وفعاليات ثقافية


فعاليات متنوعة في احتفال «ثقافة الإسماعيلية» بعيد العمال

محمد عبادي

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 11:12 ص

شهدت مواقع فرع ثقافة محافظة الإسماعيلية، مجموعة أنشطة وفعاليات ثقافية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، احتفالا بعيد العمال، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة الإسماعيلية بإدارة شيرين عبد الرحمن.

اقرأ أيضاً| محافظة الإسماعيلية تعلن تفاصيل مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بالقنطرة

ونفذت مكتبة أبوصوير الثقافية بالإسماعيلية نشاط معلومة ورسمة بعنوان «يد تعمل، يد تبني» بمناسبة التحتفال بعيد العمال، بالتعاون مع دار التبيان للإطفال بأبوصوير، تنفيذ عبدالرحمن فراج، إشراف أحمد شافعي مدير الموقع.

وكان الحديث مع الأطفال عن العمال وقيمتهم في المجتمع في عدة نقاط أهمها عيد العمال هو عيد عالمي يوافق الأول من مايو كل عام، وأن العمال هم الطاقة الحقيقة التي تساعد في نهضة وتقدم الدول، وتحتاج مجتمعاتنا لتعاون كل الوظائف المختلفة حتى تتقدم بلادنا، ولا يجب أن نسخر من طبيعة العمل مهما كانت، طالما أنه عمل شريف، ويجب على الأبناء أن لا يخجلوا من طبيعة عمل أبنائهم مهما كانت.

في سياق آخر، نظم بيت ثقاقة التل الكبير بالإسماعيلية محاضرة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال ضمن نشاط بيت ثقافة التل الكبير القى المحاضرة مديرة الموقع أميرة الجاويش وتحدثت عن أهمية العامل المصري ودوره في المجتمع.

كما نظم بيت ثقافة الشيخ زايد بالإسماعيلية، مجلة حائط بمناسبة الاحتفال بعيد العمال مع تجسيد كل مهنة على المجلة وتوضيح أهمية كل مهنة الدكتور، المهندس،عامل النظافة، عامل البنزينة، ضباط الشرطة، ضباط الجيش وغيرهم من عمال مصر، ضمن نشاط بيت ثقافة الشيخ زايد تحت إشراف سارة حسن مديرة الموقع وتم التنفيذ بدار سفارى بالإسماعيلية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة