صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجامعة العربية تنظم منتدى التعاون العربي الهندي 2023

أيمن عامر- أحمد نزيه

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 01:25 م

استقبل السفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية، نيابة عن أحمد أبو الغيط الأمين العام، الدكتور أوصاف سعيد مساعد وزير الشؤون الخارجية الهندي للشؤون القنصلية وجوازات السفر والتأشيرات والشؤون الهندية الخارجية الذي قام بزيارة لمقر الأمانة العامة على رأس وفد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية الهندية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 3 مايو بمقر الأمانة العامة. 

شارك في اللقاء من الأمانة العامة كل من وزير مفوض د. محمد بن صديق مدير إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي، و وزير مفوض رحاب عز الدين مديرة إدارة العلاقات الاقتصادية، بالإضافة إلى أعضاء من إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي. 

و أكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون في إطار منتدى التعاون العربي الهندي الذي تأسس عام 2008، واتفقا على أهمية تكثيف العمل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة لعقد فعاليات منتدى التعاون العربي الهندي المقررة عام 2023، بما في ذلك عقد الدورة الأولى لمؤتمر رؤساء الجامعات العربية والهندية يومي 23-24/5/2023، والدورة السادسة لمؤتمر الشراكة العربية الهندية يومي 11-12/5/2023، وكذلك الإعداد لعقد الدورة الثانية للاجتماع الوزاري العربي الهندي خلال العام الجاري في جمهورية الهند.

 تبادل الجانبان وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. وفي هذا الإطار أطلعت مساعد وزير الخارجية الهندي على مجمل تطورات الوضع في المنطقة العربية، كما استمعت منه لرؤية الجانب الهندي إزاء تطورات الوضع في منطقة جنوب آسيا.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة