موضوعية
موضوعية


توريد 192 ألف و303 طن قمح لصوامع وشون الشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 01:57 م

شهدت صوامع وشون محافظة الشرقية إقبالا غير مسبوق من المزارعين لتوريد إنتاجهم من الذهب الأصفر حيث تم توريد 192 آلف و603طنا و301  كيلو قمح لـ٦٠ صومعة وشونة إسمنتية منتشرة في جميع أنحاء المحافظة. 

اقرأ أيضا| وفاة طبيب أسنان بأزمة قلبية مفاجئة داخل عيادته بالشرقية

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تم حصاد 181الف و808 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة والتي بلغت 380 ألف و60 فدانا.

  و تقرر تشكيل لجنه بكل شونه برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئه الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة تتولي وزن الاقماح لتحديد درجه نقاوتها  وصرف قيمتها خلال 48ساعه للمنتجين. 


أكد المحافظ على فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مديرية الزراعةوإدارة المرور لتنفيذ خطة استقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام  للتيسير على  المزارعين وكبار التجاروتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة. 


وأشار المحافظ أنه تم  التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تسوية  الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدا علي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.


كما ناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.


وأوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه تم إعداد مجموعة من الضوابط والاشتراطات  اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة حيث تقرر استلام القمح بالصوامع  والشؤون التربية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من أي اقماح قديمة وتطهير الصوامع والشون  وتزويدها بوسائل الحماية المدنية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة