صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحديث مهم لهواتف الآيفون لإصلاح الأخطاء وتصحيح الثغرات السيبرانية

أحمد عبدالنبي زكريا

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 07:51 م

تم حث جميع مالكي هواتف آيفون على التحقق من نوع خاص من التحديث الأمني ​​الذي يعمل على إصلاح الأخطاء بسرعات جديدة تمامًا.

ويعتبر تحديث الاستجابة الأمنية السريع هو الأول من نوعه من آبل، وتتيح الاستجابة الأمنية السريعة لشركة آبل تصحيح الثغرات السيبرانية في وقت أقرب مما قد تفعله من خلال تحديثات البرامج التقليدية.

ولقد تم تصميمها لإصلاح عيوب يوم الصفر .. وهي نقاط ضعف في نظام التشغيل الذي يتم استغلاله في نفس يوم اكتشافه، وهذا يمنع المتسللين من القدرة على الاستفادة من ثغرة أمنية على الفور ويمكن أن يمنع انتشار البرامج الضارة بين الأجهزة، وهي متوفرة في قسم "تحديث البرامج" داخل "الإعدادات" كالمعتاد.


ببساطة افتح الإعدادات> عام> تحديث البرنامج وابحث عن iOS Security Response iOS 16.4.1 (a)، ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه متاح فقط للأجهزة التي تعمل ببرنامج iOS 16.4.1 وما فوق.

هذا يعني أنه غير متوافق مع أجهزة iPhone 6S و iPhone 6S Plus والجيل الأول من iPhone SE و iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

وبحسب ما ورد سيتم طرح التحديث على مدار 48 ساعة، هذا يعني أن بعض أجهزة الآيفون ستحصل عليها عندما لا يحصل عليها الآخرون ، لذلك لا تنزعج إذا لم تكن قد رصدتها بعد.

ويواجه عدد من أجهزة الآيفون تحذيرًا من الخطأ يفيد بأن iOS لا يمكنه التحقق من التحديث لأن الجهاز "لم يعد متصلاً بالإنترنت"، وستحتاج Apple إلى وقت لحل أي مشكلات تتعلق بإطلاق التحديث الأمني ​​الخاص لأول مرة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة