صالح الصالحى
صالح الصالحى


وحى القلم

عيد العمال

صالح الصالحي

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 07:54 م

وعادت الحياة لاحتفالات عيد العمال التى طالما أسست لتعميق مشاعر عظيمة بين العمال الذين يحملون راية العمل والتقدم للوطن..

بعدما مرت على البلاد أزمات عديدة اختفت معها مظاهر عديدة فكست ظروف وتحديات على الكثير من المناسبات، صحيح لم تتخل القيادة السياسية يوماً عن مساندة جموع العمال سواء العمالة المنتظمة أو غير المنتظمة، والذى يرجع لها الفضل أنها منذ أعوام طويلة قد لفتت لضرورة مساندتها ودعمها خاصة وأنها تمثل أعداداً بالآلاف فخصص لها شهادة تأمين وحماية وقدم لها الدعم المادى فى أعقاب أزمة كورونا التى توقفت معها أنشطة عديدة..

ليأتى اليوم ويشهد العيد شكلاً وروحاً جديدين لاحتفالات هذا العام، فلم يقتصر فقط على كلمة ينتظرها جموع العمال فى البلاد من قائدهم الذى عاهدهم على رد الجميل والتشارك فى بناء الوطن بسواعد مخلصة، فقد كان احتفالاً بافتتاح مصنع ضخم لإنتاج السكر وتكريماً وقرارات لدعم ومساندة العمال..

عشرة قرارات ومبادرات رئاسية تشمل إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها فى حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام ويعظم العائد الاجتماعى والتنموى منه..

وإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام ٢٠١٧ لتغطية التأمين على الحياة.. والاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة فى سوق العمل والمهارات اللازمة لها والعمل على تنمية الموارد البشرية بما يتناسب مع مستقبل الوظائف واحتياجات سوق العمل.. وتحقيق بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء وحماية المرأة العاملة.. وغيرها من قرارات داعمة للعمل والعمال.

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يرسل برسالات طمأنة لجموع الشعب المصرى ليطلق قولاً حاسماً يقطع الطريق على كل المشككين والمناوئين الذين يبثون الرعب والخوف فى قلوب المصريين فى خضم صراعات تموج بها المنطقة والعالم فتنعكس آثارها الفورية والمستقبلية على البلاد فيشعر الكل بالخوف على مستقبل الوطن وعلى أحواله المعيشية. فينتظر بفارغ الصبر كلمة زعيم الأمة وقائدها الذى أخذ على عاتقه حمل مسئولية ضخمة أثبتت الأيام أنه لم يكن لأحد الاضطلاع بها سوى قائد عظيم استطاع أن يجنب البلاد ويلات حروب وفتن اقتتال وسقوط نحو الهاوية.

الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق رسائل الإطمئنان من موقع الإنجازات الضخمة والمشروعات العظيمة ليؤكد أن يداً تبنى وأخرى تحارب.. الرئيس أكد أننا على قلب رجل واحد نعبر الأزمات، وأنه مهما حدث بفضل الله فمصر يحميها الله.. قالها مراراً وتكراراً وأوفى، واليوم بفضل الله نحيا فى وطن آمن مستقر على الرغم أننا نعانى من أزمة اقتصادية عالمية إلا أنها ستصبح ماضياً وتاريخاً نذكره ضمن معارك عديدة مرت وحققنا معها الانتصار.. كل عام وكل عمال مصر وكل المصريين بخير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة