تطوير الإنترنت العسكري للقوات الجوية الأمريكية
تطوير الإنترنت العسكري للقوات الجوية الأمريكية


تطوير الإنترنت العسكري للقوات الجوية الأمريكية

وائل نبيل

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 08:23 م

منحت القوات الجوية الأمريكية عقدًا لشركة L3Harris لتقديم شبكة حافة تكتيكية مشتركة (CTEN) كشبكة إنترنت جوية عسكرية.

وستشمل CTEN شبكات دفاعية وموارد تجارية لدعم نظام إدارة المعركة المتقدم للخدمة والقيادة والتحكم المشتركين في جميع المجالات (JADC2).

ومن المتوقع أن يعزز قابلية التشغيل البيني الجوي بين الولايات المتحدة والقوات المتحالفة من خلال توفير اتصال بيانات عالي السرعة ومشاركة مماثلة للإنترنت التجاري.

هذا وسيتم استخدام CTEN مبدئيًا عبر المنصات الجوية للقوات الجوية التي تعمل حاليًا مع منصات شبكة شبه متقادمة لتعزيز نقل البيانات والاتصالات عبر الخدمة.

اقرأ أيضا.. 184 مليون دولار لتحديث اتصالات طائرات النقل العسكرية الأمريكية «بيجاسوس» 

وقالت شركة L3Harris: "اندماج البيانات في CTEN سيمكن المقاتلين الذين يتحكمون في منصات متعددة من التفكير والعمل كواحد ، مما يقلل بشكل كبير من دورة القرار".

كسر الحواجز

وL3Harris هي جزء من كونسورتيوم CTEN التابع للقوات الجوية الأمريكية لدعم تطوير البرامج التعاونية ، وتصميم الهندسة ، وتكامل الأنظمة ، وصيانة البرامج لنظام CTEN المستقبلي.

وصرح نائب رئيس L3Harris Air Force Ron Fehlen قائلاً: "هذه خطوة مهمة في حل تحدي JADC2 الأوسع ، ونحن ملتزمون بزيادة قابلية التشغيل البيني وسرعة المعالجة".

وأضاف: "ستقدم CTEN في النهاية إمكانات شبيهة بالقدرات التجارية من شأنها كسر الحواجز بين الأنظمة المفتوحة والمغلقة."

وحاليًا، تقوم L3Harris بإدارة وإنتاج العديد من حلول الشبكات متعددة المجالات لأصول الدفاع الجوي الأمريكية ، بما في ذلك E-4 Advanced Airborne Command Post ، وطائرة المراقبة MQ-4 Global Hawk ، وطائرة MQ-9 Reaper بدون طيار ، و U-2 Dragon Lady high طائرات الاستطلاع -الارتفاعات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة