رسم بالنار
رسم بالنار


إبراهيم يرسم المشاهير بالنار

الأخبار

الخميس، 04 مايو 2023 - 11:25 م

رغم أنه ما زال يواصل رحلته التعليمية بالفرقة الرابعة بكلية اللغة العربية، لكنه نجح في أن يحقق شهرة كبيرة في عالم الفن ليصنع لنفسه منطقة خاصة لا ينافسه فيها أحد في الوطن العربى ويكون أول من يرسم  بالنار على الورق، إنه إبراهيم أبو مبارك.. بدأت قصته مع الرسم في الصف الثاني الثانوي، ولأنه لم يكن على دراية بالقواعد علّم نفسه بنفسه، عن طريق متابعة الرسامين العالميين، وظل يراسلهم ليقيّموا أعماله ويتجاوبوا معه ويعلقون على اللوحات، ليقرر بعدها احتراف الرسم.

ويثبت وجوده بالمشاركة في معرض الكتاب التاسع بالمنصورة وهو في الفرقة الأولى بالكلية.. اختار إبراهيم أن يكون مختلفا ويرسم بأدوات غير تقليدية يستخدمها غيره من الفنانين، حتى توصل إلى فكرة الرسم بالنار على الورق، وهو فن رغم روعته فإنه صعب للغاية نظرا لسهولة وسرعة احتراق الورق، ولأنه الوحيد على مستوى الوطن العربي الذى يتبع هذا الأسلوب فى الرسم.

اقرأ ايضاً | في حفل روائع الموجي.. محمد فؤاد بصحبة الموسيقار حلمي بكر

ويقول إبراهيم: فكرت فى اختراع أداة تعيننى على هذا النوع من الفن وتسهل عليّ الأمر، وبالفعل اخترعت قلما يرسم على الورق دون أن يحرقه بسرعة حتى أستطيع استكمال لوحاتى دون أن أفقدها، وقدمته كنموذج أولى فى أكاديمية البحث العلمى ليحصل على براءة اختراع.

وإلى جانب النار، فإن إبراهيم يرسم بالرصاص والفحم وألوان الزيت وغيرها، فضلاً عن الأدوات غير التقليدية أو المتعارف عليها مثل القهوة وما ينتج من بري الأقلام والشاي والعسل وأعواد الكبريت والفاكهة مثل الموز والبرتقال والأسلاك الكهربائية وغير ذلك.. واستطاع عام 2020 افتتاح معرضه الخاص الذى أطلق عليه «رسام النار» بقصر الثقافة التابع لبلدته، ويحلم بإنشاء أول أكاديمية لتعليم الرسم بالنار فى مصر والوطن العربى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة