مباراة الأهلي وبيراميدز - صورة أرشيفية
مباراة الأهلي وبيراميدز - صورة أرشيفية


قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز.. تاريخ السوبر المصري في الإمارات

أحمد صبري

الجمعة، 05 مايو 2023 - 03:56 م

مواجهة قوية تجمع الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الجمعة في تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة. 


وتعد مباراة كأس السوبر بين الأهلي وبيراميدز هي السادسة التي تقام في الإمارات.. ونسلط الضوء علي المواجهات الخمسة السابقة التي أقيمت بالإمارات خلال التقرير التالي : 

أقيمت المواجهة الأولى في السوبر المصري بالإمارات بين الأهلي والزمالك موسم 2014/2015، وحقق الأهلي الفوز على ملعب هزاع بن زايد بالعين بنتيجة 3-2.


وفي النسخة التالية عام 2016، تكررت المواجهة بين الأهلي والزمالك، ولكن على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبو ظبي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وتفوق الزمالك بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح.

وفي عام 2017، كانت هناك مواجهة أخرى قوية طرفها الأهلي والمصري البورسعيدي، وفاز الأهلي بهدف سجله المغربي وليد أزارو. 

وفي عام 2019 كان طرفي المباراة، قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فاز الزمالك بالمباراة بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي، بالتعادل بدون أهداف.

اقرأ أيضًا | الترجي التونسي يراقب مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر

وفي عام 2021، فاز الأهلي باللقب على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بنتيجة 2 - 0، في اللقاء الذي أقيم علي ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

ومن المقرر ان تذاع مباراة الأهلي وبيراميدز عبر قناة أون تايم سيورتس وقناة أبوظبي الرياضية .

وتعد مواجهة اليوم بين الأهلي وبيراميدز، هي المواجهة الثانية بينهما للمنافسة على لقب، وذلك بعدما تنافسا في نهائي بطولة كأس مصر 2021-2022 وحقق الأهلي اللقب وقتها بالفوز بهدفين مقابل هدف .

أقيمت بطولة السوبر المصري  19 مرة حيث يتصدر النادي الأهلي قائمة الأكثر تتويجا، برصيد 12 لقب ويليه الزمالك بـ 4 ألقاب ثم المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش بلقب لكل فريق.

◄ "حكام مباراة الأهلي وبيراميدز"

يدير مباراة الأهلي وبيراميدزالحكم محمود البنا  ويعاونه كلا من هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب مساعدين و يتواجد محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام مراقبا  للمباراة.

◄ "مكافآت بطولة السوبر المصري"

مكافآت السوبر عبارة عن 500 ألف درهم إماراتي للبطل، فيما يحصل الوصيف على مبلغ 250 ألف درهم 

◄ "تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز"

وتعد هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الثنائي للمنافسة على لقب وذلك بعدما تنافس الثنائي في نهائي بطولة كأس مصر 2021-2022 وحقق الأهلي اللقب وقتها بالفوز بهدفين مقابل هدف .

التقي الأهلي مع بيراميدز في 17 مواجهة  بواقع 13 مباراة في الدوري المصري و3 مباريات في كأس مصر منهم 5 مرات بمسمي بيراميدز القديم «الأسيوطى» وحقق الأهلي الفوز 8 مباريات وتعادل الثنائي في 4 مواجهات بينما فاز بيراميدز في 5 لقاءات.

وسجل الأهلي 22 هدفًا  بينما أحرز بيراميدز 12 هدفًا فقط.

وتعد هي المرة الأولي التي يلتقها فيها الثنائي في مباراة كأس السوبر المصري حيث لعب الأهلي في السوبر 16 مرة بينما تعد هي المرة الأولي لبيراميدز

◄ " سجل أبطال كأس السوبر المصري "

أقيمت بطولة السوبر المصري  19 مرة حيث يتصدر النادي الأهلي قائمة الأكثر تتويجا برصيد 12 لقب ويليه الزمالك بـ 4 ألقاب ثم المقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش بلقب لكل فريق .

الأهلي  « 12 لقب .. وصيف 4 مرات » 
الزمالك « 4 ألقاب .. وصيف 7 مرات »
المقاولون العرب « لقب .. وصيف مرة واحدة »
حرس الحدود « لقب .. وصيف مرة واحدة » 
طلائع الجيش « لقب وحيد »
إنبي « وصيف 3 مرات »
الإسماعيلي « وصيف مرة واحدة »
المصري « وصيف مرة واحدة »
غزل المحلة « وصيف مرة واحدة »

◄ "سجل هدافي كأس السوبر"
يعد عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الغائب عن لقاء اليوم للإصابة هو هداف بطولة كأس السوبر التي انطلقت في 2001، حيث يمتلك السعيد في جعبته ثلاثة أهداف سجلها جميعا بقميص الأهلي.
ويأتي في المركز الثاني كلا من مدحت عبد الهادي ومحمود علاء ومحمد ابو تريكة وتامر عادل وجونيور اجايي بواقع هدفين

بينما سجل هدف في السوبر كلا من حسام حسن وحازم امام واسامه نبيه ومحمد العتراوي ووائل جمعة وشادي محمد ومحمود كهربا ومؤمن زكريا ووليد ازارو وحسين الشحات وأحمد حسن ومحمد حمص المعتز اينو ومحمد ناجي جدو واحمد حسن مكي واحمد عبد الغني ومحمد شعبان وعمر جابر وسافيو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة