جانب من توقيع البرنامج
جانب من توقيع البرنامج


برنامج للتعاون المشترك بين المعهدين الدبلوماسيين المصري والسعودي

وردة الحسيني

الجمعة، 05 مايو 2023 - 06:29 م

وقع معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية علي برنامج للتعاون المشترك مع معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بوزارة خارجية المملكة العربية السعودية.
 
وجاء التوقيع على البرنامج خلال زيارة السفير وليد حجاج مدير المعهد الى الرياض تلبية لدعوة من المعهد السعودي، حيث قام بالتوقيع عليه مع  الدكتور عادل العمراني المدير العام المكلف لمعهد الامير سعود الفيصل، وذلك في حضور  احمد فاروق سفير مصر بالرياض.

اقرأ أيضًا| الجوازات السعودية: معالجة أوضاع رعايا الدول القادمين من السودان
 
ويعتبر هذا البرنامج، الذي يمتد لمدة ثلاث سنوات، الثاني من نوعه من المعهدين المصري والسعودي منذ توقيعهما على مذكرة تفاهم للتعاون الموسع بينهما عام ٢٠١٥ . 
كما يهدف برنامج التعاون الي تنشيط وتطوير كافة اوجه وبرامج التبادل بين المعهدين في مجال التدريب الدبلوماسي وخاصة من اجل تطوير مهارات وتأهيل شباب الدبلوماسيين المتدربين عن الجانبين، الى جانب اقامة فعاليات وورش عمل مشتركة حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية ذات الاهتمام المتبادل، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة في اعداد مناهج وبرامج التدريب الدبلوماسي ذات الصلة بالدورات التي ينفذها كل معهد.
 
و أكد السفير وليد حجاج خلال هذه  الزياره على التزام معهد الدراسات الدبلوماسية بمشاركة الجانب السعودي خبراته الممتدة في مجال التدريب الدبلوماسي منذ تأسيسه عام ١٩٦٦ وحرصه على توسيع رقعة تعاونه مع المعهد السعودي تعظيما لاستفادتهما المشتركة من تجارب بعضهما البعض.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة