رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي
رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي


التعاون الاقتصادي «المصري الأردني الإماراتي» نموذج للشراكة العربية

أ ش أ

السبت، 06 مايو 2023 - 02:50 م

أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين كل من مصر والأردن والإمارات نموذج للشراكة العربية، مشيدا بهذا التعاون الثلاثي بالإضافة إلى التعاون المصري الأردني العراقي. 

وقال الصفدي - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، على هامش مؤتمر الاستثمار ضمن خطة التحديث الاقتصادي بالأردن بحضور السفير الإماراتي بعمان الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان - إن التعاون والشراكة بين القاهرة وعمان وأبوظبي قادر على جذب المزيد من الاستثمارات العربية في البلدان الثلاثة، مؤكدا أن الاستثمارات العربية داعمة دائما وأبدا للاقتصاد العربي.

اقرأ ايضاً| الزراعة تصدر العدد الخامس من مجلة «MALR» عن شهر مايو

وأضاف أن مصر والأردن والعراق لديها نموذج للشراكة يحتذى به في التعاون العربي ، مشيرا إلى أن الدول الثلاث تعمل حاليا على تذليل كافة العقبات والتحديات أمام جذب المزيد من الاستثمارات.. ووصف زيارته الأخيرة لمصر ولقاءاته مع المسؤولين المصريين بالناجحة. 

ونوه الصفدي إلى أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها للبناء على التفاهم الأردني المصري العراقي، والذي أفضى إلى اتفاقيات ومشاريع حيوية واستراتيجية في مجالات الطاقة والمياه والنقل والكهرباء وغيرها من المشاريع الحيوية الإقليمية.

وشدد على أن ثقة وتقدير الأسرة الدولية للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يجب أن يشكل دافعاً قوياً لانطلاقة ذات أثر على مستويات النمو الاقتصادي، وهي مسؤولية مشتركة على القطاعين العام والخاص.

وأشاد الصفدي بقوة العلاقات الأخوية بين الأردن والإمارات، مؤكدا أنها علاقات تاريخية ووطيدة وقادرة على جذب المزيد من الاستثمارات في البلدين. 

وافتتح صباح اليوم السبت المؤتمر الوطني الخاص في الاقتصاد تحت عنوان "الاستثمار في إطار رؤية التحديث الاقتصادي" بالعاصمة الأردنية عمان وبرعاية رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي وبحضور لفيف من خبراء الاقتصاد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة