محمد اشتية
محمد اشتية


رئيس الوزراء الفلسطيني: شهيدا طولكرم ضحيتان جديدتان للإرهاب الإسرائيلي

أحمد نزيه

السبت، 06 مايو 2023 - 03:54 م

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن الشهيدين سامر الشافعي وحمزة خريوش هما ضحيتان جديدتان للإرهاب المنظم الذي يمارسه جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار اشتية إلى أن جنود الاحتلال يمارسون جرائمهم المتنقلة بإعدامات ميدانية، دون أدنى التفاتة للقوانين الدولية، والشرائع الإنسانية، وتستبد بهم شهوة القتل التي تتغذى من عقيدة الحرق والمحو، والإبادة الجماعية.

واستُشهد شابان فلسطينان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 6 مايو، بمدينة طولكرم بالضفة الغربية. 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن شهيدي طولكرم صباح اليوم هما الشابان سامر صلاح الشافعي (22 عامًا)، الذي أُصيب برصاص في الرقبة والصدر والبطن، وحمزة جميل خريوش (22 عامًا)، الذي أُصيب بالرصاص في الصدر والبطن والقدم اليسرى.

ومن جهته، قالت قناة "كان" العبرية إن الجيش الإسرائيلي في طولكرم قام بـ"تصفية" منفذي عملية إطلاق النار في أفني حيفتس قبل أسبوع.

ونعت حركة "فتح" على لسان المتحدث باسم الحركة منذر الحايك شهيدي طولكرم حمزة خريوش وسامر الشافعي، اللذين ارتقيا في اشـتباكات مخيم "نورشمس" بطولكرم.

وقالت الحركة: "محاولات حكومة القتل فرض حلول أمنية لن تحقق الأمن والاستقرار.. على الاحتلال أخذ العبر والدروس من ردات الفعل الفلسـطينية المتتالية".

 وشددت قائلةً: "شعبنا يزداد قوة وإصرار بعد كل اعتداء ومصمم على مقاومـة الاحتلال حتى زواله".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة