رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية


الحكومة الفلسطينية: مقتل شابين في طولكرم إرهاب منظم تمارسه إسرائيل

وكالات

السبت، 06 مايو 2023 - 09:11 م

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، "مقتل الشابين الفلسطينيين سامر الشافعي وحمزة خريوش، صباح اليوم السبت، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم طولكرم بالضفة الغربية".

إقرأ أيضاً|رئيس الوزراء الفلسطيني: شهيدا طولكرم ضحيتان جديدتان للإرهاب الإسرائيلي

وقال اشتية، في بيان له، إن "الشهيدين الشافعي وخريوش هما ضحيتان جديدتان للإرهاب المنظم الذي يمارسه جنود الاحتلال بحق أبناء شعبنا حيث يمارسون جرائمهم المتنقلة بإعدامات ميدانية دون أدنى التفاتة للقوانين الدولية والشرائع الإنسانية وتستبد بهم شهوة القتل التي تتغذى من عقيدة الحرق والمحو والإبادة الجماعية"، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا.


وحمل السلطات الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما وصفها بـ "الجرائم المروعة"، معتبرا أن "استمرار إسرائيل في ارتكاب جرائمها ناجم عن غياب المعايير الدولية الموحدة وشعور الجناة بالإفلات من العقاب".


وقتلت القوات الإسرائيلية، شابين فلسطينيين خلال اقتحامها مخيم طولكرم في الضفة الغربية، اليوم السبت.


وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة الشابين، مضيفة أن كلا منهما يبلغ 22 عاماً، موضحة أن الشابين توفيا نتيجة إصابتهما بالرصاص في الصدر والبطن.


وفي السياق، أعلنت فصائل العمل الوطني الإضراب الشامل في محافظة طولكرم، حدادا على الشابين اللذين أعدما بدم بارد من قبل قوات الإسرائيلية، حسب وصفها.


يذكر أن 110 فلسطينيين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، بينهم 20 طفلا، وسيدتان، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة