صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حيل بسيطة لمعرفة الفرق بين البيض السليم من الفاسد

حنان الصاوي

الأحد، 07 مايو 2023 - 12:41 م

يقع الكثير منا عند القيام بشراء البيض في فخ الحصول على بيض فاسد غير صالح للأكل ولم نكتشف ذلك إلا بعد فتحها فيكون الوقت قد فات لإعادتها للتاجر مرة أخرى مما يؤدي إلى خسارتنا للكثير من الأموال دون جدوى.

ولذلك نقدم لك العديد من النصائح والحيل التي تساعدك في الحصول على بيض سليم خالي من العيوب...

حجم البيضة
- يؤثر حجم البيضة على أفضلية البيض، فكلما كانت البيضة كبيرة كلما كانت أفضل وأحسن في طعمها لذلك ننصحك بشراء البيض الكبير مع الابتعاد عن البيض صغير ومتوسط الحجم.

- ابعدي عن البيض ذو حجم صغير، فطعمه لن يكون الأفضل لك ولن ينال إعجابك بالتأكيد.

كيفية التعرف على البيض السليم


لون البيض

أثبتت وزارة الزراعة الأمريكية بأنه وزن ولون الدجاج يؤثر بنسبة كبيرة على جودة البيض، فالبيض البني يكون طعمه أفضل وأحسن من البيض الأبيض ولكن هذا لا يمنع بأن البيض الأبيض يمتلك مذاقًا خاصًا ومحببًا للكثير من الناس.

تصنيف البيض
صنفت وزارة الزراعة الأمريكية البيض على 3 درجات، الدرجة الأعلى تسمى "AA" والتي تأخذ أعلى تصنيف ويتم إعطاؤها للبيض الطازج الأعلى في الجودة وتكون القشرة الخارجية نظيفة ولها ملمس ناعم. أما الدرجة Aتشير إلى بيض عالي الجود ، والدرجة B تعني أن البيض أقل جودة من غيره ولكنه مناسب لإدخاله في الوصفات والأكلات وإعداد المعجنات.

ظهور شقوق على البيض
 الشقوق من أكثر العلامات التي تعرفك على جودة البيض وإذا كان صالحًا لتناوله أم لا، فمن الأفضل فحص البيض جيدًا قبل شراؤه حتى تتجنب الغش التجاري.

إذا وجدت أي شقوق على سطح البيضة، فهذا يعني بأنها غير صالحة للأكل ويمكنك استبدالها ببيضة أخرى.

اقرأ أيضا|الحرب العالمية الثانية وعلاقتها بعصير البرتقال.. تعرف على أصل الحكاية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة