تغير مياه البحر الأحمر للون الوردي
تغير مياه البحر الأحمر للون الوردي


سر تغير مياه البحر الأحمر للون الوردي.. «مدير محمية» بالغردقة يوضح

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 مايو 2023 - 12:47 م

قال الدكتور أحمد غلاب، مدير محمية الجزر الشمالية بالغردقة، إن ظاهرة تغير مياه البحر الأحمر للون الوردي من الظواهر الطبيعية التي ترصدها وزارة البيئة للشعاب المرجانية.

وأضاف "غلاب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع علي فضائية "اكسترا نيوز"، أن الشعاب المرجانية أحد الأنظمة البيئية المهمة فى العالم، حيث أنها تدعم وتحافظ على التنوع البيولوجي، إلى جانب أنها تزيد من الثروة السمكية وتكون مأوى لآلاف من الكائنات البحرية.

وأوضح مدير محمية الجزر الشمالية بالغردقة، أن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، فقد العالم مساحات واسعة وكبيرة جدا من الشعاب المرجانية، مشيراً إلي أننا نرصد الشعاب المرجانية للحفاظ عليها من خلال جهاز شؤون البيئة لديه مجموعة برامج للحفاظ على الشعاب المرجانية، أهمها تنظيم عمليتي الاستخدام السياحي والغوص.

 وتابع: أن ظاهرة تكاثرها تعطينا مؤشرا أنها فى البحر الأحمر قادرة على التجديد والنمو والإستدامة، وتحول المياه للون الوردي تعتبر ظاهرة طبيعية تحدث كل عام من بداية شهر إبريل وشهر مايو.

وأوضح أن الشعاب المرجانية تقوم باطلاق الملايين من البويضات والتي تكون في مرحلة النمو باللون الوردي علي سطح الماء وتقوم تلك البويضات بالبحث عن جسم صلب لتنتج مستعمرات جديدة من الشعاب المرجانية وذلك ما يجعل المياه في البحر الأحمر في ذلك التوقيت باللون الوردي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة