صالح موطلو شن
صالح موطلو شن


خاص| القائم بأعمال سفير أنقرة: نشكر مصر على تسهيل إجراء الانتخابات التركية

فاطمة بدوي

الإثنين، 08 مايو 2023 - 01:17 م

 قال القائم بأعمال السفير التركي بمصر  صالح موطلو شن حول الانتخابات الرئاسية التركية ‏التي انتهى التصويت بها في مصر، إن الانتخابات الرئاسية التركية وانتخابات الدورة الـ28 للبرلمان التركي التى شارك فيها ‏المواطنون الأتراك المقيمين هنا فى مصر، جرت فى مكانين للاقتراع فقط‎  وهما القاهرة والإسكندرية،  وتمت الانتخابات على مدار 3 أيام من الجمعة للاحد من ٥ مايو إلى ٧ مايو .

وأوضح صالح، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الاقتراع في الخارج لم يشمل مصر فقط ولكن شمل ايضا 73 دولة و في أكثر من 150 مركز اقتراع وتجري ‏الانتخابات بالخارج في دول أخرى. ‏

وقال صالح إن إعداد المسجلين للناخبين الأتراك المقيمين بمصر حوالي ٢٤٠٠ تركي مسجلين في سجلات الناخبين. ‏

وأضاف أنه في الوقت الذي تجرى فيه الانتخابات التركية يوم 14 مايو الحالي ولمدة يوم واحد فقط، أما في مصر فقد تقرر أن يتم ‏التصويت لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضًا: انطلاق الانتخابات التركية العامة رسميًا في الخارج

وتابع: "وقد بدأ التصويت من ٩ صباحا إلى ٩ مساءً كل يوم على مدار 3  أيام‎ ، وذلك حتى لا تتأثر الحياة اليومية والعملية للاتراك  الناخبين فقد يكون المواطن التركى يعيش فى عدة أماكن بعيدة مثل  طنطا او ‏الغردقة او العين  السخنة‎ ‎‎ ‎ولأجل هذا تم توفير الوقت الكافي للمشاركة فى التصويت".

وقال صالح إن السلطات المصرية اظهرت منذ البداية كل إيجابية  لاجراء الانتخابات هنا وهذا امر هام وقيم جدا بالنسبة لنا. من ناحية ‏اخرى فقد احضرنا كل مستلزمات الانتخابت من تركيا عن طريق موظف الكورير الدبلوماسي وسمحوا بكل أريحية بمروره الى ‏داخل البلاد و مستلزمات الانتخابات مثل بطاقات الاقتراع والاظرف والمستلزمات الاخري كانت داخل اظرف واتخذت كافة التدابير ‏الامنية ، لذلك نحن نشكر السلطات المصرية لانهم قدموا كل التسهيلات. ‏

وقال القائم بأعمال السفير التركى " نحن نطلع الى مشاركة كل للمواطنون الأتراك من اجل استخدموا حقهم الدستورى فى التصويت"‏.

 

القائم بالأعمال التركي

القائم بالأعمال التركي

القائم بالأعمال التركي

القائم بالأعمال التركي

القائم بالأعمال التركي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة