صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بدون فيلر وبوتوكس.. 4 طرق فعالة للتخلص من التجاعيد

سارة شعبان

الإثنين، 08 مايو 2023 - 02:40 م

تلجأ بعض السيدات إلى البوتوكس والفيلر والجراحة لإبطاء عملية الشيخوخة، خاصة مع التقدم في السن، لكن قد تكون هذه العمليات التجميلية باهظة الثمن وتتسبب في مشاكل صحية خطيرة.


وفي هذا السياق قالت الدكتورة آسيا مولا ، خبيرة الأمراض الجلدية: "لست بحاجة إلى اللجوء إلى الجراحة التجميلية على الفور للاحتفاظ بمظهر شاب لأن هذا قد يكون مكلفًا ويتطلب وقتًا للتعافي.بالإضافة إلى ذلك ، هناك خطر الإصابة بالعدوى إذا اخترت الجراحة مثل شد الوجه ويمكن لجسمك رفض المواد الغريبة مثل الحشو والبوتوكس".

إقرأ أيضًا:الشريط اللاصق يكتسح «التيك توك» للتخلص من التجاعيد 

وأضافت: "من الجيد تمامًا أن تتقدم في العمر برشاقة ، ولكن إذا كنت تبحث عن طرق لإبطاء علامات الشيخوخة ، فإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك دون اللجوء إلى إجراءات متطرفة".


وفقًا للدكتورة مولا ، هناك أربع طرق يمكنك من خلالها إزالة التجاعيد بلطف، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

يوجا الوجه

تمامًا مثل جسمك ، يمكن أن يستفيد وجهك من القليل من التمارين الخفيفة، وأوضحت الدكتورة مولا: "من الواضح أننا نستخدم وجوهنا كل يوم عندما نبتسم ونتحدث ونكبر ، لكن يوجا الوجه تتبنى النية وراء التدريبات ، مثلما تفعل عند ممارسة مناطق أخرى من الجسم في صالة الألعاب الرياضية".

وأضافت، أنه يمكن أن يساعد عزل العضلات في وجهك على تماسكها وشد بشرتك مع الحفاظ على الانتفاخ أيضًا ، كما أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على مظهر الشباب على المدى الطويل، كما أنه يحفز تدفق الدم إلى وجهك ، مما يحفز إنتاج الكولاجين - وهو بروتين يدعم بشرتك.


ويمكنك ممارسة تمارين يوجا الوجه مرتين في اليوم ، في الصباح عند الاستيقاظ وفي المساء قبل النوم، ولا تحتاج إلى قضاء أكثر من خمس دقائق في ذلك.


وستحتاج أولاً إلى تدفئة وجهك عن طريق فتح فكك كما لو كنت تتثاءب ثم ارفع عينيك لتنظر إلى السقف دون تحريك جبهتك، واستمر لمدة 10 ثوان وكرر، ثم اختر ثلاثة أو أربعة أوضاع ، افعل ذلك لمدة 30 ثانية لكل منها.


إذا وجدت نفسك منحنيًا على مكتب في العمل كثيرًا ، فإن استهداف الرقبة لتحرير التوتر هو مكان جيد للبدء، وحركي ذقنك إلى جانب واحد ، ارفعيها قليلًا وجعدي شفتيك في قبلة، واستمر في ذلك لمدة 10 ثوانٍ وقم بتبديل الجوانب للتكرار. 


التعرض لأشعة الشمس 


تنصحك الدكتورة مولا بالحرص على قضاء بعض الوقت في الخارج ، وهو الأمر الذي ينسى الكثير منا ذلك لأننا نشعر بالقلق من العمل اليومي.

قالت الطبيبة، إن التعرض لأشعة الشمس هو مصدر طبيعي لفيتامين (د) الضروري للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

يلعب فيتامين د أيضًا دورًا في تنظيم جهاز المناعة وتقليل الالتهاب ، مما يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، وبصرف النظر عن القيام بأشياء جيدة لبشرتك ، يمكن أن يقلل قضاء الوقت بالخارج من التوتر ويحسن صحتك العقلية، كما أنه مفيد لمرضي ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والتدهور المعرفي، ويمكن أن يساعد التعرض للضوء الطبيعي أيضًا في تحسين جودة نومك.


العلاج بالاكسجين 


هل سمعت عن العلاج بالأكسجين عالي الضغط ؟.. فهو إجراء غير مؤلم وغير جراحي يتضمن الاستلقاء في غرفة الضغط العالي على شكل أنبوب بينما يتم تزويد بشرتك بالأكسجين النقي، وسيشجع هذا على إنتاج الكولاجين ، والذي يمكن أن يحسن مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

قالت الدكتورة مولا: "الأكسجين تحت الضغط يمكن أن يحسن الوظائف الإدراكية مثل التركيز والذاكرة ، ويسرع تكوين الأوعية الدموية ، وخلايا عصبية جديدة ويزيد من الروابط بين الخلايا العصبية بالإضافة إلى توفير فوائد مكافحة الشيخوخة".

وأضافت: "وجدت الأبحاث أن العلاج بالأكسجين عالي الضغط يزيد من الدورة الدموية ، وبالتالي يساعد في إصلاح الخلايا مما يحسن البقع العمرية ، والجلد المترهل ، والتجاعيد ، وضعف بنية الكولاجين وتلف خلايا الجلد ويزيد من مرونة الجلد ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بمظهر أكثر شبابًا لفترة أطول".

الوخز بالإبر

ربما سمعت عن الوخز بالإبر كعلاج للألم ولكنك ربما لم تدرك أنه يمكن استخدامه لمكافحة الشيخوخة.


وفقًا للدكتورة مولا ، فإن هذه الممارسة - التي تتضمن إدخال إبر رفيعة جدًا في الجلد - آخذة في الارتفاع نظرًا لكونها بديلاً عن حقن الفيلر، كما أنه يعمل عن طريق استهداف العضلات المتدلية لشدها ورفعها وتناغمها ، كما تساعد الإبر الرفيعة على تعزيز الدورة الدموية في الوجه ، مما يساعد على تعزيز أكسجة الخلايا.

قالت الدكتورة مولا، إنه يمكنك توقع بشرة ناعمة ومشرقة وشابة بعد بضع جلسات ، مع ظهور آثار مكافحة الشيخوخة الأكثر وضوحًا بعد أربع إلى ست جلسات. 

وأضافت الدكتورة مولا:" أن الوخز بالإبر يعمل عن طريق إحداث صدمة صغيرة للجلد لأن الإبر رقيقة جدًا ، لذا فإن هذا يرسل خلايا شفاء الجسم (الأرومات الليفية) لإصلاح المناطق التي تحتوي على الكولاجين والإيلاستين مما يساعد في فقدان تماسك الجسم. الجلد".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة