صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شرطي آلي يواجه المحتالين في شوارع أمريكا | صور

أحمد عبدالنبي زكريا

الإثنين، 08 مايو 2023 - 09:08 م

يساعد الشرطي الآلي K5 في تطبيق القانون ويقوم بدوريات في مواقف السيارات ومراكز التسوق والحدائق العامة والكازينوهات في جميع أنحاء أمريكا.

ويبدو الروبوت K5 الذي يبلغ طوله 5 أقدام مثل R2-D2 أكثر من RoboCop ، ويقوم الشرطي الآلي بحركة بهلوانية بالدراجة.

وتتنقل K5s مثل السيارات ذاتية القيادة مع مجموعة أدوات حسية عالية التقنية يمكنها معالجة فحوصات التعرف على الوجه وقراءة 300 لوحة أرقام في الدقيقة واكتشاف أصوات الهواتف المحمولة.

ولديهم كاميرات عالية الدقة تعمل بالأشعة تحت الحمراء بالإضافة إلى ميكروفونات تلتقط أصواتًا مثل كسر الزجاج، ويمكنها إرسال رسائل صوتية خاصة بهم.

 

وبالنسبة لهذا الروبوت المدفوع بالذكاء الاصطناعي، يخوض الآن معركة جيدة مع المحتالين في شوارع أمريكا المليئة بالجريمة.

وقد نجح الروبوت الشبيه بـ Dalek في حل عمليات السطو، وساعد في القبض على المشتبه به بالضرب والهروب، بل وساعد في القبض على مفترس جنسي.

في حين قال ويليام سانتانا لي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Knight-Scope الأمريكية المصنعة لشركة K5 ، لصحيفة The Sun: "كثير من الناس قلقون بشأن الذكاء الاصطناعي. يقولون إن الروبوتات قادمة وسوف تأخذ وظائف الجميع.

 

"هل تعرف ما الذي يقلقني؟ أنا قلق بشأن البشر. للجريمة تأثير سلبي قدره 2 تريليون دولار على الولايات المتحدة كل عام. تحدث جريمة عنيفة كل 26 ثانية ، جريمة ممتلكات كل أربع ثوان. الروبوتات والذكاء الاصطناعي ليس لهما علاقة بذلك ".

ولقد تغلب K5 على مشكلات التسنين، بما في ذلك الانقلاب إلى نافورة مياه في وسط المدينة أثناء جولاته، واصطدام آخر بطفل صغير في مركز تسوق.

وتعد إدارة شرطة نيويورك أحدث وكالة لإنفاذ القانون تقوم بتجنيد K5، ويتوقع الخبراء أن تكون الروبوتات المماثلة قريبًا مشهدًا منتظمًا في الدوريات في مراكز المدن البريطانية.

 

 

شرطي آلي يواجه المحتالين في شوارع أمريكا

شرطي آلي يواجه المحتالين في شوارع أمريكا

شرطي آلي يواجه المحتالين في شوارع أمريكا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة