الطفح الجلدي
الطفح الجلدي


5 علاجات منزلية فعالة تساعد في علاج الطفح الجلدي

سارة شعبان

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 12:19 م

الطفح الجلدي يسبب الحكة بشكل مزعج ويمكن أن يصبح أكثر عدوى إذا تم حكه، وبما أن الرغبة في الحك لا تقاوم تقريبًا ، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكنك استخدامها للابتعاد عن ذلك.

 

لا تتطلب هذه العلاجات مجهودًا شاقًا ومكونات باهظة الثمن ، لذا يمكنك تحضيرها ببعض المنتجات الأساسية المتوفرة بسهولة في مطبخك، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

 

اقرأ أيضا:للمبتدئين.. 4 نصائح مفيدة لتعليم فن الطبخ باحترافية

 

الصبار


الصبار مليء بالعناصر الغذائية الصحية بما في ذلك تلك التي تعزز صحة بشرتك، وكل ما عليك فعله هو غسل وتنظيف الطفح الجلدي بالماء ، وكشط كمية من جل الصبار الطازج ، ثم تطبيقه مباشرة على المنطقة المصابة بالحكة، واتركه يمتص لأنه سيقلل من الحكة والتهيج، ويمكنك القيام بذلك مرتين يوميًا.


زيت جوز الهند


ينعم زيت جوز الهند بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومطهرة يمكنها علاج الطفح الجلدي بشكل فعال.ولإنجاز هذا العمل ، خذ بضع قطرات من هذا الزيت الممتاز وافركه برفق على المنطقة المصابة، نظرًا لأنه مرطب آمن للبشرة وفروة الرأس ، يمكنك تكرار هذا العلاج المنزلي عدة مرات في اليوم للحصول على نتائج أفضل.


ضغط الباردة


تساعد الكمادات الباردة على التعامل مع الطفح الجلدي لأنها تخفف من الإحساس بالحكة والحرقان، خذ قطعة قماش نظيفة وضع عليها بعض مكعبات الثلج ولفها، ويمكنك أيضًا ترطيب قطعة القماش بماء بارد مثلج. وبمجرد الانتهاء ، ضع قطعة القماش على الطفح الجلدي وكرر الأمر حسب الحاجة، ويحد تأثير التبريد من تدفق الدم إلى المنطقة المصابة.

 

صودا الخبز

صودا الخبز يمكنها مساعدتك في التخلص من الطفح الجلدي، وامزج كوبًا أو كوبين منه في كوب من الماء الفاتر وانقع المنطقة المصابة لمدة دقيقة أو نحو ذلك.وبمجرد الانتهاء من ذلك ، اشطفيه واتركيه حتى يجف ثم ضعي المرطب المفضل لديك، ويمكنك أيضًا صنع عجينة من صودا الخبز والماء.

 

الملح الإنجليزي

يُطلق على الملح الإنجليزي أيضًا اسم كبريتات المغنيسيوم ، ويمكنها تحسين نسيج بشرتك وتخليصك من العديد من الالتهابات ، وهذا هو سبب استخدامها كمكون في العديد من طقوس الاستحمام، أضف كوبين منه في حوض من الماء الدافئ وانقع الجلد المصاب بالطفح الجلدي.ونقع لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفها ، واتركها حتى تجف ، ثم رطب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة