محمد رجب
محمد رجب


محمد رجب ليس الأول.. اعتزال المشاهير بين الحقيقة و«البروباجندا»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 12:58 م

أثار الفنان محمد رجب ، تفاعلا عبر مواقع التواصل الإجتماعي عقب إعلانه أنه كان يفكر في الإعتزال في فترة قريبة لقلة المعروض من الأعمال الفنية عليه، الأمر الذي جعله يأخذ قرار بالهجرة إلي اليونان، حتي جاء مسلسل لقاء على الهوا مع الفنانة يسرا وكان دور ٦ حلقات وتوالت بعدها الأعمال.

ونستعرض لكم في التقرير التالي ممثلين غدر بهم الفن:

تامر حسني

صرح الفنان تامر حسني أكثر من مرة حول تفكيره ورغبته في اعتزال الفن كمهنة، منذ بداية نجوميته وحتى وقت قريب.

وأوضح تامر حسني أن تفكيره في الاعتزال سيكون بعيداً عن الأسباب الدينية وأن هذه الفكرة تراوده منذ فترة كبيرة خاصة أنه لديه بعض الأفكار والأمنيات التي يريد تحقيقها.

وعلى هامش مهرجان اكسبو دبي 2020، كشف تامر حسني عن تفكيره في الاعتزال رداً على إجابة أحد المذيعين خلال لقاء معه "فكرة الاعتزال موجودة لعدة أسباب، وقلت من زمان إن فيه أحلام تانية عايز أحققها".

درة

في أغسطس 2016، أثارت الفنانة التونسية درة الجدل بتغريدة كتبتها وحذفتها بعد ذلك وقالت فيها: "يراودني التفكير أحياناً في ترك مهنة التمثيل، ولكن ليس بمعنى الاعتزال كلياً، من مع ومن ضد".

سيرين عبد النور

أوضحت الفنانة سيرين عبد النور في فيديو حديث، أثناء ردها على كثير من الشائعات التي تطال حياتها المهنية والخاصة، أنها قد تعتزل الفن قريبا جدا.

وقالت سيرين عبد النور عن اعتزالها الفن، إن هذا ممكن وربما يسمع هذه الكلمة الجمهور قريباً، لافتة إلى أنها غير متأثرة بشخصية الصحفية نوران التي تلعبها أمام الفنان رامي عياش في مسلسلهما الجديد العين بالعين.

اقرأ أيضا: محمد رجب: اشتغلت «كومبارس» واتبهدلت لحد ما اكتشفتني إيناس الدغيدي

إحسان ترك

شارك الفنان محمد رمضان جمهوره ومتابعي حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، صورًا من كواليس مسلسل "جعفر العمدة" المقرر عرضه في سباق رمضان 2023، تجمعه بالفنان إحسان ترك.

وجاءت الصور لتؤكد استجابة رمضان لنداء إحسان، الذي طلب منه في تصريحات إعلامية أن يتذكره، ويمنحه دورا في أي عمل من أعماله، خاصة وأنه لا يعمل منذ فترة، واضطر لبيع سيارته وعفش بيته.

وعلق رمضان على الصور "الفنان القدير إحسان التركي نورت مسلسل جعفر العمدة"، وعلق الفنان كريم الحسيني "محترم من يومك".

"جعفر العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة محمد رمضان، زينة، منة فضالي، مي كساب، هالة صدقي، إيمان العاصي.

كريم الحسيني

أعلن الفنان كريم الحسيني، عن إقامته مشروع لتحضير المشروبات الساخنة على الطريق، ونشر مقطع فيديو له عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، ظهر خلاله وهو يعد القهوة على الطريق من خلال ماكينة مشروبات ساخنة، وقال خلاله: "بما أن موسم الفيديو مش شغال في رمضان، قررنا نفتح المشروع العسل ده".

وعلّق "كريم" على الفيديو قائلا: "مشروعي الجديد.. الشغل مش عيب.. حلمك ملوش تاريخ صلاحية".

وعن المشروع، قال: "لما فكرت في عمل مشروع زي ده يسند، عشان الواحد ميشتغلش شغل هو مش عايزه أو أفلام دون المستوى تضطر تقبلها عشان تاخد عربون وتمشي البيت، وتتحسب عليك يوم ما يتعرض عليك حاجة حلوة يقولوا إنه اكس لأنه عمل كذا وكذا. آه مجاليش حاجة في رمضان بس الحمد لله مستورة فتحت مشروع زي أي ممثل أو أي حد بيفتح كافيه او غيره".

وأضاف الحسيني شارحا سبب اختياره لهذا المشروع: "الريسك فيه أقل شوية عشان كده فكرت، فيه، ممكن تفتح كافيه وتخسر، عملت كده عشان مشتغلش شغل مضايقني، ومجاليش حاجة في رمضان، بشكر كل الناس اللي فكرت في حاجة خير زي دي، وكل الناس اللي دعمتني، وناس بتقول كنت بفكر بس مكسوف، ليه مكسوف الشغل مش عيب اعمل اللي انت عايزه وخليك متمسك بحلمك مادام شغل شريف، بشكركم جدا".

أحمد عزمي

قال الفنان أحمد عزمي، في برنامج "كلام الناس" عبر قناة "mbc مصر": "كنت مكسوف بعد الإفراج عني من مقابلة زملائي، وأصبحت أشاهد الأعمال التي تقدم، ولدي شعور أن يكون لدي فرصة ثانية، واختبروني وجربوني مرة ثانية، وربنا أكرمني ونويت أبدأ صفحة جديدة ولن أفتح أبواب للماضي، وربنا قال لا تتبعوا خطوات الشيطان، وربنا أكرمني بزوجة ثانية واستقريت وبدأت أفكر في حياتي".

أضاف: "كانت المفاجأة الأستاذ الراحل وحيد حامد واطمأن علي وشاركت في الجماعة الجزء الثاني، ثم عملت مسلسل الشارع اللي ورانا، وكان أكبر إثبات أني تعافيت تماما، وأيضا شاركت في مسرحية الملك لير، ونفسي هذا يصل للمنتجين لأنه كان فيه حذر تجاهي وأنا ابنكم وغلطت وطول عمري تربيت في الوسط الفني، ونفسي أرجع له مرة ثانية".

عبد الرحمن أبو زهرة

أثار الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة الجدل بعد إعلانه أنه يمر بحالة "اكتئاب" شديدة، بسبب عدم تلقيه عروضا للعمل داخل الوسط الفني سواء في الدراما أو السينما، مشيرًا إلى أنه يفكر حاليًا في الاعتزال بعد خدمة 60 عامًا في الفن.

وأوضح أبو زهرة، أنه من الكوميديانات المميزين، خاصة أنه قدم العديد من الأدوار المهمة في منطقة الكوميديا، مشيرًا إلى أنه يطالب صناع المحتوى الفني ببطولة "عمل كوميدي وهيكسر بيه الدنيا"، متحديًا صناع المحتوى الكوميدي في تقديم عملا يضاهى المسلسل الذي يقدمه، إيماناً بموهبته وعطائه طوال تلك السنوات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة