تقوية المناعة في فصل الربيع
تقوية المناعة في فصل الربيع


مشروبات تساعد على تقوية جهاز المناعة في فصل الربيع 2023

أمنية شاكر

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 02:21 م

إذا كان جهازك المناعي يعمل بشكل طبيعي، فستقل فرصة إصابتك بالمرض وستتعافى بشكل أسرع إذا قمت بذلك، للتأكد من أن جهازك المناعي في أفضل حالاته، من المفيد التفكير فيما تضعه في جسمك، وهناك عدد من الأطعمة التي يجب أن تحاول تقديمها إلى نظامك الغذائي لدعم جهاز المناعة لديك. 

اقرأ أيضا|لم تعرفها من قبل.. فاكهة مفيدة للقلب وتقي من تصلب الشرايين

وفي هذا السياق نقدم لك مشروبات تساعد على تقوية المناعة في فصل الربيع، وذلك بحسب موقع hollandandbarrett: 
نعها بنفسك وبعض المنتجات الجاهزة.

 

شاي بالليمون والزنجبيل الساخن


الليمون والزنجبيل كلاهما مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، لذا فإن شرب كوب كل يوم يمكن أن يكون مفيدًا لجهازك المناعي، ويمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في زيادة الدورة الدموية ويمكن أن يساعد الليمون في تهدئة الالتهاب.

 

عصير البطيخ والنعناع


إذا كنت تحب العصائر، فلماذا لا تحاول صنع مشروبك الخاص باستخدام شرائح قليلة من البطيخ وبعض النعناع، ويعد البطيخ غذاءً داعمًا للمناعة لاحتوائه على مادة الليكوبين، وإذا كان أنفك محشوًا، سيساعدك النعناع على التنفس بسهولة أكبر لأنه يحتوي على المنثول.

اقرأ أيضا|أبرزهم البروكلي.. مأكولات تساعدك على تجنب الجلطات الدماغية

عصير التوت


التوت مفيد حقًا لك لأنه مليء بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك، ويمكنك الجمع بين الفراولة والتوت الأزرق أو مزجها مع بعض أنواع الفاكهة الأخرى للحصول على وجبة مغذية أكثر.

 

عصير برتقال أو جريب فروت


كوب من عصير الحمضيات المفضل لديك كل صباح مع وجبة الإفطار سيمنح جسمك بعض  فيتامين سي الذي يحتاجه بشدة، ويمكنك صنع العصير بنفسك أو شرائه جاهزًا، القرار لك، وإذا كنت لا تحب ثمار الحمضيات، فإن كوب عصير الطماطم يعد بديلاً جيدًا لأن الطماطم غنية بفيتامين سي أيضًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة