علاجات منزلية لعلاج جروح القدمين
علاجات منزلية لعلاج جروح القدمين


بسبب الأحذية الجديدة.. 5 علاجات منزلية لعلاج جروح القدمين

سارة شعبان

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 03:41 م

غالبًا ما يؤدي ارتداء الأحذية الجديدة إلى حالة جلدية مؤلمة ومزعجة تسمى عضة الحذاء.وعلى الرغم من شيوعها ، إلا أن هذه الأصابة مؤلمة وغير مريحة في القدم ويمكن أن تكون شديدة الصعوبة للتخلص منها.

 

لحسن الحظ، يمكن لبعض العلاجات الطبيعية والمنزلية الفعالة أن تعالج جروح القدمين، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

 

اقرأ أيضا:لمنزل مبهج.. 5 ألوان طلاء جدران مناسبة لفصل الصيف| صور

 

الثلج:


الثلج هو حل ممتاز وفوري لعلاج عضات الأحذية، ويقلل من التورم حول المنطقة المصابة ويساعد أيضًا على تقليل الألم، وكل ما عليك فعله هو الحصول على قطعة قماش نظيفة ووضع بعض مكعبات الثلج عليها ولفها ثم وضعها برفق على لدغة الحذاء وحولها لفترة من الوقت، ويمكنك تكراره عدة مرات.


الصبار:


يتمتع الصبار بخصائص علاجية متعددة لأنه غني بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات يمكنها تهدئة أي حالة جلدية تقريبًا بما في ذلك لدغات الأحذية.ولكي تعمل ، كشط بعض هلام الصبار الطازج وتطبيقه على المنطقة المصابة.

يمكن للتطبيقات المنتظمة والمتعددة تسريع عملية الشفاء وتقليل التورم ومنع الإفرازات وتجديد الجلد حول لدغة الحذاء.


معجون الأسنان:


ليس فقط من أجل نظافة فمك، بل يمكن استخدام معجون الأسنان لعلاج عضات الأحذية، لذلك أخرج القليل منه وقم بتطبيقه على المنطقة المصابة، واتركه لبعض الوقت ثم امسحه برفق باستخدام قطعة قماش مبللة، كما أنه مفيد لأنه يحتوي على صودا الخبز والمنثول وبيروكسيد الصوديوم.


دقيق الأرز:


علاج رائع آخر يعمل بشكل جيد ضد لدغات الأحذية وهو دقيق الأرز، لأنه يقلل من الشعور بعدم الراحة ويزيل الألم والحكة تقريبًا، فقط اصنعي عجينة سميكة من دقيق الأرز والماء وضعيها على المنطقة المصابة، واتركيه ليجف طبيعيا ثم اشطفيه برفق بالماء، ويمكنك تكرار ذلك مرة واحدة يوميًا للحصول على نتائج أفضل.


الكركم:

الكركم معبأة بعوامل قوية مضادة للالتهابات ومطهرة، يمكن أن يساعدك على التخلص من لدغات الأحذية جيدًا، ضع عجينة سميكة من مسحوق الكركم، اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسله.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة