سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز


التموين: السلع متوفرة بكميات كبيرة.. ونحافظ على سعر رغيف الخبز

محمد حسنين

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 08:12 م

قال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين، إن السلع متوفرة وبكميات كبيرة، وذلك بعد صدور قرار وزاري، اليوم الثلاثاء، بشأن ضوابط صرف السلع التموينية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تضخ السلع في المحال التموينية قبل بداية الشهر، موضحًا أن التاجر بإمكانه عمل استعاضة للسلع بمعدل مرتين في الأسبوع، أي 8 مرات في الشهر.

اقرأ أيضا| هل يجوز صرف التموين على 4 دفعات في الشهر؟ الوزارة تجيب

ولفت إلى أن مخازن الجملة تتضمن رصيدًا كافيًا وكميات كبيرة من السلع، قائلًا إن معدلات صرف المقررات التموينية تكون عالية جدًا في بداية الشهر؛ بسبب الضغط الكبير من المواطنين.

وأوضح أن «المديريات تتابع عملية الصرف، وتحديد المقررات للمواطنين؛ من أجل ضمان حصول المواطن على احتياجاته من السلع»، مشيرًا إلى وجود 3 منافذ لصرف السلع التموينية؛ البقال التمويني العادي، ومنافذ جمعيتي، والمجمعات الاستهلاكية.

وبالحديث عن الخبز، أكد أن الكميات المنتجة وعدد الأرغفة التي يحصل عليها المواطنين والسعر لم يتأثر خلال مراحل أزمات كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا.

وأشار إلى أن «المواطن في الشهر يحصل على 150 رغيفًا بسعر 5 قروش ووزن 90 جرامًا»، مضيفًا: «المخابز تعمل بكامل طاقتها دون عجز، والخبز السلعة الوحيدة التي تشهد استقرارًا حاليًا بالنسبة للكميات المنتجة وتوافر رصيد الدقيق والقمح».

وذكر أن «رغيف الخبز العامل الأساسي الذي تعمل عليه الوزارة قبل السلع التموينية»، مختتمًا: «نحافظ على معدلات الصرف للمواطن وحقوقه وسعر الخبز بـ5 قروش للرغيف».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة