غسل الشعر
غسل الشعر


انتبه.. أخطاء فادحة عند غسل شعرك

آلاء اليمانى

الخميس، 11 مايو 2023 - 05:53 م

الكثير من النساء يعانين من مشاكل الشعر المتقصف، أو الجذور الدهنيّة، والخصلات الفاقدة للحيوية، دون العلم بأن كل ذلك قد ينتج عن الأخطاء التي يرتكبنها عادةً أثناء غسل الشعر. 

تعد خطوة غسل الشعر هي الخطوة الأهم لمظهر شعر صحيّ وحيوي، ونظرًا لذلك فتلك 5 أخطاء شائعة يرتكبها الأشخاص عند غسل الشعر بالشامبو، وفقا لما جاء بموقع"byrdie".

عدم ترطيب الشعر تمامًا

لا يبلل معظم الناس شعرهم جيدًا قبل وضع الشامبو، فيجب أن تكون كل خصلة مبللة من للحصول على تنظيف عميق.

اقرأ أيضا | الأحلام المتكررة ظاهرة غريبة.. ما التفسير

إذا كان شعرك كثيفًا، فيجب أن تمرري أصابعك من خلاله للتأكد من أن الماء قد وصل من الجذور إلى نهايات الشعر.

عدم الاهتمام بفروة الرأس

البدء من فروة الرأس أمر بالغ الأهمية، لأنه ليس مجرد تدليك للرأس، بل يعد فرك فروة الرأس خطوة أساسية للحصول على شامبو فعال، و الوقت السحري لتنظيف فروة الرأس هو ثلاث دقائق، بغض النظر عن طول الشعر أو نوع الشعر.

اقرأ أيضا| «قاعدة FAST».. لإنقاذ مصابي الجلطات الدماغية

عدم الشطف جيدا

يوصي الخبراء باستخدام الشامبو في البداية للتركيز فقط على فروة الرأس وليس الشعر الفعلي، و قد اتضح أن البعض منا في الواقع يجب أن يشطف ويكرر ذلك ، خاصة أولئك الذين لديهم شعر طويل، و لكن الافضل هو بعد أن تنظف فروة رأسك لمدة ثلاث دقائق، و يحين وقت الشطف فيجب أن يكون الشطف لمدة 15 ثانية، ولكن حسب نوع الشعر، فمن الممكن أن يحتاج البعض إلى مزيد من الوقت.  

بالإضافة إلى ذلك فقد تكمن الحيلة في استخدام البلسم في وضعه على الثلثين السفليين من الشعر فقط لمنع فروة الرأس والجذور من أن تصبح دهنية بشكل مفرط لأن فروة الرأس تنتج زيوتًا طبيعية، و من المهم جدًا إزالة الماء الزائد من الشعر قبل وضع البلسم و التأكد من تغطية كل خصلة بالبلسم.

إهمال استعمال مستحضرات العناية

عندما يكون الشعر رطباً بعد غسله يصبح أكثر حساسية وعرضة للتكسّر، وهو في هذه الحالة يحتاج إلى عناية خاصة بواسطة أنواع من الكونديشنر والأقنعة ترطّبه، وتغذّيه، كما تساعد على فكّ تشابك خصلاته وتنعيمه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة