جماهير الترجي
جماهير الترجي


رئيس اللجنة القانونية بالترجي يعلق على رفض كاف لتظلم بطل تونس

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مايو 2023 - 07:00 م

علق رياض التويتي، رئيس اللجنة القانونية للترجي الرياضي التونسي، على رفض لجنة التظلمات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للتظلم الذي تقدم به مسئولي الفريق التونسي، بشأن العقوبة الموقعة عليه من قبل كاف، بمنع جماهيره من الحضور في 4 مباريات من بينهم مباراتين تحت إيقاف التنفيذ بسبب الأزمة التي شهدتها مباراته أمام شبيبة القبائل الجزائري، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة الترجي وشبيبة القبائل الجزائري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وبالتحديد في مباراة الإياب شهدت أحداث شغب من جانب جماهير الترجي قبل أن يقرر كاف حرمان الترجي من جماهيره 4 مباريات بدوري الأبطال منها مباراتين مع وقف التنفيذ، مع تصعيد العقوبة بالاستبعاد من البطولة في حال تكرار أعمال الشغب من قبل الجماهير.

وقال التويتي في تصريحات نقلها راديو موزاييك أف أم التونسي: "لا أخجل من قول الحقيقة وقد سبق أن نبّهت جماهير الترجي سنة 2019، لكن ما حدث خلال مباراة شبيبة القبائل أمر مختلف ولا أحمل جمهور الترجي مسؤولية ماحدث".

وأضاف قائلا:" "أثناء المرافعة يوم أمس أمام لجنة الاستئناف، تملّكنا الشعور بأن رئيس اللجنة كان يناقشنا بعدوانية وكأنه يتسائل لماذا تقدمنا بالطعن ومستغربًا من ذلك".

وتابع :"رئيس لجنة الاستئناف كان في كل مرّة يعرض صورًا وصفها بالصادمة وكأنه يحاول تعليل العقوبات القاسية التي تم تسليطها على الترجي الرياضي"، مشيرًا: "على سبيل الذكر لا الحصر، حياة لاعبي النادي الإفريقي خلال أحداث مباراة القاهرة سنة 2011 كانت في خطر، ولم يتم تطبيق عقوبات بمثل هذه القسوة ضد الزمالك المصري".

واختتم تصريحاته قائلا: "ما يجعلني أشعر بالأسف، هو عدم تواجد ممثل من تونس في لجان الانضباط والاستئناف في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة