موضوعية
موضوعية


بدء فعاليات المنتدى السنوي التاسع لمفوضية الاتحاد الأفريقي بشأن القانون الدولي 15 مايو

أ ش أ

الجمعة، 12 مايو 2023 - 10:51 م

أعلنت مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم الجمعة ، أن المنتدى السنوى التاسع للمفوضية بشأن القانون الدولي سيبدأ فعالياته يوم 15 مايو الحالي، بمقر الاتحاد في مدينة أديس أبابا الإثيوبية.

وذكرت المفوضية في بيان اليوم أن فعاليات المنتدى ستستغرق يومين، وستجرى تحت عنوان «القانون الدولى وقانون العمل وحقوق الانسان فى أفريقيا»، مشيرة إلى أن هذا المنتدى يتم تنظيمه سنوياً منذ شهر ديسمبر عام 2012؛ لإجراء مناقشات على نطاق واسع بشأن القضايا المتعلقة بإفريقيا في تطبيق وتطوير القانون الدولي وقانون الاتحاد الإفريقي، من أجل زيادة الوعي بالحاجة لتسريع تحقيق التكامل الإقليمي عن طريق إرشاد صانعي القرار الأفارقة بشأن الآثار القانونية للتكامل الإقليمي.

اقرأ ايضاً| وكالات الأمم المتحدة تستعد لاقتراب إعصار موكا في بنجلاديش وميانمار

وأضافت أن هذا المنتدى يهدف إلى تحديد واستكشاف مجالات مساهمة الدول الأعضاء فى وضع مبادئ إرشادية جديدة بشأن العمل وحقوق الإنسان فى إفريقيا، وفحص ممارسات الدول الأعضاء في تعاملاتها مع بعضها البعض".

وأشارت إلى أنه سيكون من بين المشاركين في هذا المنتدى مستشارون قانونيون لوزارات الشئون الخارجية بدول الاتحاد الإفريقي، ومحامون متخصصون في القانون الدولي، وقضاة وممثلون للدول الأعضاء، وباحثون من معاهد بحوث أكاديمية ومراكز بحوث بشأن القانون الدولي، ومنظمات إقليمية ودولية ومنظمات غير حكومية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة