الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


طلاب الصفين الثاني الإعدادي والسادس الابتدائي يستكملون امتحانات نهاية العام الدراسي

فاتن زكريا

السبت، 13 مايو 2023 - 09:27 ص

يستكمل طلبة وطالبات الصفين الثاني الإعدادي والسادس الابتدائي، بمحافظة القاهرة، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، بالعام الدراسي الحالي 2022/2023.

ويؤدي طلاب ثانية إعدادي امتحان مادة العلوم، بينما يؤدي طلاب الصف السادس ابتدائي الامتحان في مادة الرياضيات. 

ومن المقرر أن ينتهي اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، نهاية الأسبوع الحالي، لتبدأ اختبارات الشهادة الإعدادية، يوم 17 مايو الجاري.

كان قد تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برنامج التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في "مسابقة 30 ألف معلم"، وذلك بمركز تدريب التنمية المهنية للمعلمين بمدرسة سراي القبة الإعدادية بنات.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال لقائه بالمتدربات، أن التعليم يمثل قضية أمن قومي، وهو ما يجعله على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن تطوير المنظومة التعليمية يحظى باهتمام بالغ من قبل القيادة السياسية، كما أكد أن المعلم يمثل أهم عوامل نجاح المنظومة التعليمية.

وأضاف الوزير أن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم للمنظومة التعليمية، سعيًا لتطويرها بجميع عناصرها، وتعزيز جودة خدماتها، وتحسين أحوال العاملين بها اقتصاديًا، واجتماعيًا، ومهنيًا، وكذلك الارتقاء بمستوى الخبرات التربوية والتعليمية، وكذلك المهنية التي يكتسبها المعلمون والطلاب.

وقال الدكتور رضا حجازي إنه إيمانًا من الوزارة بأهمية دور المعلم وضرورة تنميته مهنيًا بما يتماشى مع إستراتيجية التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية، ترتكز رؤية الوزارة للمستقبل على اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة المرتبطة بالتحول الرقمي والطفرات التكنولوجية، بما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة