تحسين صحة الكبد
تحسين صحة الكبد


لصحة أفضل.. 5 نصائح فعالة لتحسين صحة الكبد

سارة شعبان

السبت، 13 مايو 2023 - 11:18 ص

يساهم الاعتناء بالكبد في تحسين صحتك العامة وعافيتك لأنه أحد أكثر أعضاء الجسم حيوية، ومن إنتاج العصارة الصفراوية لهضم الطعام إلى إزالة السموم من الدم، يؤدي الكبد وظائف متعددة في اليوم، ومن ثم فإنه من المهم للغاية الحفاظ على صحة الكبد والوقاية من أمراض الكبد.

الحفاظ على وزن صحي

تذكر أن فقدان الوزن يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تقليل دهون الكبد، وإذا كنت تعاني من السمنة أو زيادة الوزن قليلاً ، فأنت معرض لخطر الإصابة بالكبد الدهني، مما قد يؤدي إلى مرض الكبد الدهني غير الكحولي، وهو أحد أسرع أنواع أمراض الكبد ارتفاعًا، ويوصي الخبراء بالحفاظ على هدف مؤشر كتلة الجسم المثالي، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضا: مضيفة تكشف 6 أسباب لاختيار هذا المقعد المميز على الطائرة

تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا

عادةً ما ينتج مرض الكبد الدهني عن ارتفاع نسبة الدهون في الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول (فرط كوليسترول الدم).وبالتالي، يُنصح بتقليل تناولك للدهون المشبعة والدهون المتحولة والدهون المهدرجة، وتجنب الأطعمة المقلية ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء.بدلًا من ذلك ، تناول المزيد من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والمواد الغذائية الغنية بالبروتين بما في ذلك اللحوم البيضاء.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

تأكد من الحفاظ على نشاطك، وتساعد التمارين المنتظمة في حرق الدهون الثلاثية، ويمكن أن تساعد في تقليل الدهون في الكبد، ويمكن أن تقلل التمارين أيضًا من ضغط الدم وتعزز صحة القلب ، وكلاهما يساعد في منع تلف الكبد.

ارتفاع الكوليسترول في الدم

يمكن أن تساعد السيطرة على مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول من خلال النظام الغذائي أو التمارين أوالأدوية في تقليل تلف الكبد وتجنبه.

يرجى استشارة طبيبك بانتظام للحفاظ على كل شيء تحت السيطرة.بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تتناول دواءً لحالة صحية أو مكملات، فتأكد من تناول الجرعة الصحيحة التي اقترحها طبيبك، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الأدوية لفترات طويلة إلى تلف الكبد.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة