تنظيف مناشف الحمام
تنظيف مناشف الحمام


لـ«ربات البيوت».. 4 طرق لتنظيف مناشف الحمام بشكل صحيح

سارة شعبان

السبت، 13 مايو 2023 - 12:41 م

تحرص ربات البيوت على نظافة المنزل للتخلص من الأتربة والجراثيم والبكتيريا التى تتسبب فى الإصابة بأمراض معدية، وقد يكون الحفاظ على مناشف الحمام أمرًا صعبًا ومن الضروري الأهتمام بتنظيفها لتجنب الأصابة بأي أمراض.

وبحسب ما ذكرته صحيفة أكسبريس البريطانية، شارك أحد الخبراء أهم النصائح حول كيفية غسل مناشف الحمام بشكل صحيح.

شاركت جيسيكا هانلي، خبيرة التنظيف، أهم النصائح التي ستساعد في الحفاظ على مناشف الحمام وجعلها  أكثر نعومة و تدوم لفترة أطول.

أوضحت جيسيكا: "اغسل مناشفك الجديدة قبل استخدامها، لأنها تقريبًا مغطاة بمُنعمات تُستخدم غالبًا أثناء عملية التشطيب، مما يوفر مظهرًا رقيقًا إضافيًا تراه في المتجر، ويمكن للطلاء أن يحد من امتصاص المناشف ، لذلك من الأفضل أن تتدرب على غسلها قبل استخدامها لأول مرة".

 

اقرأ أيضا

في فصل الصيف.. 5 طرق مذهلة لاستخدام النعناع الطازج في المنزل

 


تجنب المواد الكيميائية


أوصت الخبيرة بتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية مثل مبيض الكلور لأن ذلك قد يؤثر على جودة ولون المناشف.

وأضافت: "إضافة منعم الأقمشة يغلف الألياف بالبقايا، مما قد يعيق امتصاص الماء.بدلاً من ذلك ، استخدم كرات مجفف الصوف للمساعدة في تقليب الألياف وتسريع وقت تجفيف المناشف، وضعي القليل من الخل الأبيض بالمناشف عند غسلها لأنه هو أحد طرق الحصول على المناشف ناعمة.
ويمكن أن تساعد الأدوات المنزلية الأساسية أيضًا في إزالة الروائح الكريهة والبكتيريا ، مما يجعلها مثالية لتنظيف المناشف التي يمكن أن تحتوي على الكثير من الجراثيم.

 

شراء مناشف عالية الجودة


إذا استثمرت في المناشف عالية الجودة من البداية ، فسيساعدها ذلك على الاستمرار لفترة أطول وقد يساعد أيضًا في إبقائها ناعمة.

أوضحت جيسيكا: "إن اختيار المناشف القطنية المصنوعة من مواد عالية الجودة مثل مزيج القطن والبوليستر أو القطن الصفري ، يمنحك أفضل بداية لنضارة ونعومة على المدى الطويل.

وعند شراء المناشف ، تأكد من تجنب المناشف ذات الزخارف الزخرفية مثل الكروشيه أو الحواف البالية.

 

غسل الملابس منفصلة عن المناشف


وتابعت جيسيكا: "احتفظ بملابسك ومناشفك منفصلة عند الغسيل، لأن غسلهم معا يمكن أن ينقل الكثير من البكتيريا بين كل قطعة في دورة الغسيل، كما يسمح وضع المناشف في حمولتها بأن تجف بشكل أسهل ، حيث تجف المناشف الرطبة عادةً بشكل أبطأ من الملابس، وتأكد من التخلص من أي مياه زائدة من المناشف قبل وضعها في المجفف ، حيث سيساعد ذلك على تقليب الخامة وإبقائها ماصة، وتجنب ترك المناشف المبللة للجلوس في الغسالة لفترة طويلة من الوقت ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى رائحة كريهة عفن.

 

تجفيف المناشف


قد يكون من الصعب تجفيف المناشف ، خاصة خلال أشهر الشتاء وإذا لم يكن لديك مجفف ملابس، فتأكد من تجفيفها على درجة حرارة منخفضة ، حيث قال الخبير إن درجات الحرارة العالية يمكن أن تسبب تلفًا للألياف، واستفد من أشعة الشمس لتترك المناشف تجف في الهواء ويساعد ذلك في الحفاظ على سلامة القماش ، ويحافظ على المناشف ناعمة ونضرة.

عندما يتعلق الأمر بتخزينها ، تأكد من بقائها مطوية لأن ذلك سيساعد في إبقائها ناعمة ومنظمة بشكل جيد.

في حين أن هذا قد يبدو بسيطًا، إلا أنه يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، ابدأ بإمساك الطرف القصير من المنشفة بارتفاع الصدر، ثم قم بطي كل حافة عبر التقاء الطية الجانبية المعاكسة للحصول على الثلثين المتداخلين بدقة، وقم بطي الثلث السفلي من المنشفة لأعلى ، ثم قم بطي الثلث العلوي لأسفل ، وقم بتخزينه بحيث تكون الحافة الخارجية المطوية للمنشفة متجهة للخارج لتسهيل انتزاع المناشف من الرف للحفاظ على خزانة ملابسك بمظهر رائع .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة