محافظ الدقهلية يفتتح الملتقي التوظيفي السنوي للتطوير المهني بجامعة الدلتا
محافظ الدقهلية يفتتح الملتقي التوظيفي السنوي للتطوير المهني بجامعة الدلتا


محافظ الدقهلية يفتتح الملتقى التوظيفي السنوي للتطوير المهني بجامعة الدلتا

حازم نصر

السبت، 13 مايو 2023 - 03:37 م

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، السبت، يرافقه الدكتور يحيي المشد رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا الملتقي التوظيفي السنوي وقمة الدلتا للتطوير المهني بجامعة الدلتا لعام 2023 تحت عنوان: "رؤي مستقبلية لاتجاهات سوق العمل والتوظيف وفق رؤية الدولة للتنمية المستدامة".

اقرأ أيضا

محافظ الدقهلية يشارك بالمؤتمر الهندسي الدولي للابتكار والبحوث التطبيقية

يهدف الملتقى، لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين من أبناء الجامعة والجامعات المختلفة تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا.

 

جاء ذلك، بحضور الدكتورة مديحة واصف رئيس قطاع خدمة المجتمع بجامعة الدلتا، والدكتور أحمد منصور الأمين العام للبريد المصري، والمهندس أيمن عزت رئيس مدينة جمصه وعمداء الكليات وممثلي الشركات المشاركة في الملتقى.

 

وأكد المحافظ، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالشباب خريجي الجامعات وتوفير فرص عمل لهم وتدريبهم لدمجهم في سوق العمل في ظل رؤية مصر 2030.

وأشار إلى  أن الملتقي  يستهدف دمج الشباب بسوق العمل من خلال اطلاعهم علي  فرص العمل المتاحة التي يحتاج إليها السوق  والاستفادة منهم في كافة المجالات وتزويد الشركات والقطاع الخاص بدماء جديدة.

وقال "مختار": كل منا يحتاج إلى  فرصة  والفرصة تحتاج إلى  استعداد جيد من خلال التأهيل العلمي والعملي واكتساب الخبرة اللازمة في كافة المجالات من خلال التدريب والحصول علي دورات فنية متخصصة  لأن سوق العمل الآن يحتاج الي خبرة قوية وإلى شباب مدرب وقادر على التعامل مع معطيات العصر.

وثمن "المحافظ"، دور مجلس أمناء جامعة الدلتا الرائد من خلال المشاركة المجتمعية مع المحافظة في كافة القطاعات و تطوير العملية التعليمية وتوفير فرص عمل لطلابها الخريجين والتي أصبح لها دور بارز ليس في العملية التعليمية فقط بل في التوظيف أيضا.

وأكد الدكتور يحي المشد، على حرص  جامعة الدلتا على تنظيم الملتقي التوظيفي كل عام لتوفير فرص عمل لأبناء الجامعة تحقيقاً لرؤيتها في تطوير التعليم وتوفير فرص العمل للخريجين لأن هدف الجامعة ليس خلال المرحلة التعليمية فقط بل ما بعد العملية التعليمية.

 شارك في الفعاليات، العديد من الشركات والمؤسسات الفاعلة في سوق العمل في مختلف القطاعات التي تستهدف طلاب وخريجي المجال الطبي والصيدلي والهندسي والتكنولوجي والمصرفي وإدارة الأعمال واللغات والإعلام. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة