صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


المعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام غدًا الإثنين

وكالات

الأحد، 14 مايو 2023 - 05:01 م

يدخل المعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية غدا الإثنين إضرابا عن الطعام للمطالبة بالإفراج الفوري عن معتقل مصاب بالسرطان، واحتجاجا على سياسة العزل.

اقرأ أيضاً|خاص| سفير فلسطين بالقاهرة: اتفاق وقف إطلاق النار خطوة مهمة لإنهاء العدوان

يأتي ذلك وفق ما أعلنته "لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة"، اليوم الأحد، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.
وأعلنت اللجنة إن يوم الاثنين "سيكون إضرابا عن الطعام ليوم واحد، كخطوة أولى من خطوات نضالية قادمة، وذلك في سياق نضال الأسرى المستمر".


وأشارت أن الحديث يدور عن "خطوة أولية" للمطالبة "بالإفراج الفوري عن الأسير القائد وليد دقة، وإنهاء عزل جميع الأسرى، من بينهم: الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، وعاهد أبو غلمي، ووليد حناتشة، وكذلك رفضاً لمجزرة الإعتقال الإداريّ بحق أبناء شعبنا".


وطالبت من سمتهم "أحرار العالم كافة أفرادًا ومؤسسات باستخدام جميع أدوات الضغط والنضال لتحرير الأسير القائد وليد دقة قبل فوات الأوان، حتى لا يخسره الوطن، كما خسر الشهيد خضر عدنان شهداء الحركة الأسيرة وشهداء شعبنا كافة".
واعتقل  دقة (60 عاما)، منذ 38 عاما، الشوكي، وتدهورت صحته في الأسابيع الأخيرة، لإصابته بسرطان في النخاع, وفقاً لنادي الأسير الفلسطيني.


وفي 2 مايو، توفي خضر عدنان (44 عاما) قيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية داخل سجن إسرائيلي بعد خوضه إضرابا عن الطعام منذ اعتقاله في 5 فبراير الماضي.


ويعاني ما يزيد عن 700 معتقل فلسطيني من أصل 4900 في سجون إسرائيل من أمراض مختلفة، كذلك هناك أكثر من 1000 فلسطيني معتقل إداري بلا تهمة أو محاكمة أو تحديد مدة اعتقال، وفق نادي الأسير.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة