هاجر حمدي
هاجر حمدي


هاجر حمدي اعتزلت في مجدها وقامت بإنشاء دار لتحفيظ القرآن

أحمد صبحي

الأحد، 14 مايو 2023 - 11:05 م

اشتهرت الفنانة والراقصة هاجر حمدي في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي وتركت بصمة بارزة من خلال افلامها التي لاقت نجاحًا في السينما المصرية. 


فتحية السيد أحمد النجار الشهيرة بهاجر حمدى من مواليد طنطا عام 1924 شاركت في العديد من الاعمال السينمائية في حقبة  الأربعينيات والخمسينيات فقدمت ادوار الراقصة كثيراً خاصة وان هذه هي مهنتها الاصلية.


 تتلمذت هاجر حمدي على يدي الفنان الكبير يوسف وهبي بتلقينها أصول العمل المسرحي قبل أن يسند اليها أي دور ثم أشركها في فيلمه الشهير "سيف الجلاد" عام 1944 امام الفنان محمد فوزى ومحمود المليجى 
وبعد نجاحها اختار لها يوسف وهبي اسمها الفني هاجر حمدي ثم انطلقت إلى عالم السينما لتقوم ببطولة عدة افلام مثل بنات الريف ،كيد النساء ،عروسة البحر ويعد فيلم المعلم بلبل هو اشهر افلامها التي قامت ببطولته امام زوجها الفنان كمال الشناوى وانجبت منه ابنها المخرج محمد الشناوى وفقا لما نشرته جريدة اخبار اليوم في  20-1-1951.
 
 اعتزلت هاجر حمدى الفن وهى في عمر التاسعة والعشرين من عمرها وفي قمة مجدها وشهرتها و تفرغت لتربية إبنها وقررت هجر الأضواء والشهرة من أجل حياتها الأسرية و لكنها انفصلت عن كمال الشناوى بعد عدة سنوات .


تزوجت بعدها الطبيب المعروف محمد فياض وسافرت معه الى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته وعاشت معه خمس سنوات و خلال وجودها في أميركا مع زوجها درست هاجر حمدي أكثر من مشروع تجاري فكانت تنوى إنشاء عمل تجاري عند عودتها الى مصر وكان أول مشاريعها افتتاح محل لعروض وتصميم الأزياء فى وسط القاهرة الذى لاقى رواجاً كبيراً، ورغم ذلك تلقت هاجر حمدي أكثر من عرض للعودة الى الرقص والسينما لكنها رفضت بإصرار شديد.

اقرأ أيضًا| فاض بها الكيل.. علقة ماجدة لرشدى أباظة 


ورغم الحب الكبير الذي جمع بين هاجر حمدي والدكتور محمد فياض، فإن زواجهما لم يستمر أكثر من خمس سنوات وبعد طلاقها من الدكتور محمد فياض تزوجت للمرة بالمستشار وجدي عبد الصمد وأنجبت منه ابنها الثاني رضا وانفصلت عن المستشار وجدي عبد الصمد لتتزوج للمرة الخامسة والأخيرة وكانت هذه المرة بالإذاعي علي عيسى فأنجبت منه عزة وعمرو.


عاشت هاجر حياة هانئة سعيدة مع أبنائها الأربعة وأحفادها و قضت سنواتها الأخيرة تنام في التاسعة مساء وتستيقظ في الفجر لأداء الصلاة كما كانت تشرف على المسجد الذي شيدته بالجيزة وأطلقت عليه اسم " قاصد الرحمن" وخصصت فيه مكاناً لتحفيظ القرآن حتى  توفيت فى عام 2008 .

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة