صلاح منتصر 
صلاح منتصر 


تتلمذ على يد مصطفى وعلي أمين .. محطات في حياة صلاح منتصر

وليد علام

الإثنين، 15 مايو 2023 - 01:14 م

في ذكرى رحيل واحد من الأسماء البارزة في الصحافة المصرية الكاتب الكبير صلاح منتصر والذي ولد بمدينة دمياط في 6 أغسطس 1935، وحصل على الثانوية من مدرسة التوفيقية بشبرا، والتحق بكلية الحقوق جامعة عين شمس، وتخرج منها عام 1956.

مسيرته الصحفية:


بدأ مسيرته الصحفية مبكراً وهو طالب بالسنة الثانية بكلية الحقوق، حيث عمل بمجلة «الجيل الجديد» وانتقل منها إلى مجلة آخر ساعة التي كانت آنذاك ملكًا لمصطفى وعلى أمين، ثم انتقل إلى أخبار اليوم، وكانت كل هذه الإصدارات خاصة، وظل يعمل بها حتى مارس 1958، حيث انتقل مع الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، إلى الأهرام، في مارس 1958، وظل يعمل معه حتى 1974، وعلى هذا فإنه لم يقدر لأحد من الصحفيين المصريين أن يعمل مع الأستاذ هيكل طيلة 21 عاماً قضاها معه منتصر. ومثل له هيكل نموذجاً وأيقونة صحفية .

اقرأ أيضا :- في ذكرى رحيله.. زكريا محيي الدين رئيس مصر لمدة يومين


كان الكاتب الصحفي صلاح منتصر قيمة صحفية كبيرة، كما أنه صاحب عمود يومي في جريدة الأهرام، بعنوان «مجرد رأي»، ومن أشهر كتاباته أنت «سيد قرارك»، المقررة على الثانوية العامة، التي تدعو إلى الإقلاع عن التدخين، وكان عضوًا لمجلس الشورى، وعضوًا في المجلس الأعلى للصحافة، ورئيسًا لمجلس إدارة المركز الإعلامي العربي، كما كان عضوًا في نادي الروتاري، ورئيسًا لتحرير مجلة أكتوبر، كما تقلد منصب رئيس مجلس إدارة «دار المعارف» للطبع والنشر.

منتصر ضد التدخين:


 تبنى منتصر حملة ضد التدخين في عموده اليومي في فبراير من كل عام، تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين. 

الوفاة: 


توفي صباح الأحد الموافق 15 مايو 2022 عن عمر ناهز 87 عاما، إثر وعكة صحية تعرض لها بعد صراع مع المرض، وشيعت جنازة الكاتب الراحل من جريدة الأهرام إلى مسجد عمر مكرم لأداء صلاة الجنازة، ثم تم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة