صورة من العمارات المنتهية تشطيبها
صورة من العمارات المنتهية تشطيبها


خاص| 80% نسبة التنفيذ بمشروع روضة السيدة 2 والتسليم يونيو المقبل

ريم حمادة

الإثنين، 15 مايو 2023 - 03:50 م

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، آخر مستجدات العمل بمشروع روضة السيدة 2 .

وقال في تصريحات خاصة  لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن نسبة التنفيذ بمشروع الطيبى أو روضة السيدة 2 تقارب الـ 80 % ، مضيفا أنه يجري حاليا الانتهاء من الواجهات والتشطيبات الداخلية. 


واشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع مع آخر شهر يونيو ، بحيث يكون جاهز للتسليم 1 يوليو المقبل ، موضحا أن ميزانية المشروع  تصل حوالى 800 مليون جنيه.


 وتابع، أنه تم بدء العمل به منذ عام ونصف بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة والذي يشرف على التنفيذ ، والمشروع بالكامل تابع لصندوق التنمية الحضرية  ، موضحا أن  المشروع عبارة عن 9 "بلوكات " باجمالي 570 وحدة سكنية ، أرضي و5  أدورار ، ومبنى خدمي 3 أدوار ، ومبنى حضانة و ملعب ، بالإضافة إلى 30 وحدة تجارية  وعدد من الوحدات الإدارية . 


وتابع خالد صديق: إن تطوير منطقة الطيبي 2 جزء من خطة  تطوير القاهرة الفاطمية وربطها بالتطوير الذ ي تشهده القاهرة  التاريخية .

 

وكانت منطقة الطيبي وهي المنطقة المقابلة لمنطقة تل العقارب أو "روضة السيدة 1" ،  عبارة على تل ترابي، على مساحة 7.89 فدان ، مقام عليه عدد من المباني بعضها معرض للانهيار، فتم إزالة المباني وتسوية الأرض بمستوى الشارع، لبناء 9 عمارات سكنية على الطراز المعماري والذى يتناسق مع روضة السيدة 1، ليناسب طابع حي السيدة زينب، وتم إزالة 143 عقار مواجه لمشروع روضة السيد1، تضم 350 أسرة .

 


 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة