عالم يسجل الرقم القياسي للعيش تحت الماء
عالم يسجل الرقم القياسي للعيش تحت الماء


باحث أمريكي يحطم الرقم القياسي للعيش أطول مدة تحت الماء

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 02:36 م

حطم البروفيسور جوزيف ديتوري ، الذي أصبح معروفًا على نطاق واسع باسم "دكتور ديب سي" ، الرقم القياسي لأطول وقت للمعيشة تحت الماء تحديدا تحت سطح المحيط الأطلسي لمدة 74 يوم.

 

والبروفيسور ديتوري  أستاذ بجامعة جنوب فلوريدا وحاصل على دكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية وهو ضابط متقاعد في البحرية الأمريكية.

 

قد تبدو فكرة العيش بمفردك تحت الماء لمدة 74 يومًا بمثابة شكل أشكال التعذيب لكثير من الناس , لكنه فعل ذلك طواعية  بل إنه حطم الرقم القياسي العالمي في هذه العملية. 

اقرأ أيضا: وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة لينكولن البريطانية

ولكن البروفيسور ديتوري قرر عدم الأكتفاء بهذه الفترة وإنه يخطط للبقاء في هذا المكان حتى 9 يونيو ، ليصل إلى 100 يوم ويكمل مهمتة تحت الماء الذي أطلق عليها اسم Project Neptune 100.

ويقع المكان الذي يعيش فيه البروفيسور جوزيف ديتوري على عمق 30 قدمًا تحت سطح المحيط الأطلسي وتبلغ مساحته 100 قدم مربع فقط , ويتكون المكان الذي يعيش فيه البروفيسور من مطبخ وحمام وغرفتي نوم وحتى "مسبح" صغير يعمل كمخرج ومدخل.

 

ويقول البروفيسور ديتوري عن مهمته: أكثر ما افتقده في التواجد على السطح هو الشمس حرفيًا , كانت الشمس عاملاً رئيسياً في حياتي  عادة ما أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية في الخامسة ثم أعود لأراقب شروق الشمس.

 

وتجمع مهمة البروفيسور ديتوري والتي تنظمها مؤسسة تنمية الموارد البحرية , بين البحوث الطبية والبحوث المتعلقة بالمحيطات ، جنبًا إلى جنب مع التوعية التعليمية ، وتجارب يومية في علم وظائف الأعضاء لمراقبة كيفية استجابة جسم الإنسان للتعرض طويل الأمد للضغط الشديد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة