تلوث الهواء
تلوث الهواء


«أثناء ازدحام المرور».. 5 نصائح لحماية نفسك من تلوث الهواء

سارة شعبان

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 04:23 م

يعد تلوث الهواء مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء العالم وتلوث الهواء المرتبط بالمرور هو أحد الأسباب الرئيسية، قد يؤدي التعرض للهواء الملوث إلى عواقب صحية خطيرة، من مشاكل في الجهاز التنفسي إلى أمراض القلب.

 

في حين أننا قد لا نكون قادرين على التحكم في الهواء الخارجي السام، هناك خطوات يمكننا اتخاذها لحماية أنفسنا من الآثار الضارة لتلوث الهواء المرتبط بالمرور.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك خمس طرق بسيطة وفعالة لحماية نفسك من تلوث الهواء المرتبط بالمرور.

 

اقرأ أيضا:دايت البطيخ.. يحسن من عملية الحرق ويفقدك الوزن الزائد

 

أغلق نوافذ السيارة


يمكن أن يؤدي إغلاق نوافذ سيارتك واستخدام زر إعادة التدوير إلى تقليل تعرضك لتلوث الهواء المرتبط بالمرور بشكل كبير، خاصة في المناطق شديدة الازدحام. في المرة القادمة التي تكون فيها عالقًا في حركة المرور، تأكد من إغلاق نوافذ سيارتك والضغط على زر إعادة الدوران.


تمارين رياضية

تعتبر التمارين المنتظمة مهمة للحفاظ على نمط حياة صحي ، ولكن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق في المناطق ذات الازدحام الشديد يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

 

باختيار ممارسة الرياضة في المنتزهات أو المناطق الأخرى بعيدًا عن حركة المرور خلال ساعات الذروة ، يمكنك تقليل تعرضك لتلوث الهواء المرتبط بالمرور بشكل كبير، وضع في اعتبارك ممارسة الرياضة داخل الصالة الرياضية أو مركز الترفيه.


حرق النفايات

قد يبدو حرق الخشب طريقة سهلة للتخلص من النفايات ، ولكنه في الواقع يساهم في مشكلة تلوث الجسيمات، ويمكن أن تدخل هذه الجزيئات بسهولة إلى رئتيك وتسبب مشاكل في الجهاز التنفسي، ومن المهم تجنب الحرق واستخدام طرق آمنة ومستدامة للتخلص من النفايات.


استخدام جهاز تنقية الهواء


في حين أننا قد لا نتحكم في تلوث الهواء الخارجي ، يمكننا اتخاذ خطوات لتحسين جودة الهواء في الداخل، ويمكن أن يساعد استخدام أجهزة تنقية الهواء المحمولة في منزلك ومكان عملك في الحماية من التعرض العالي لتلوث الهواء. من المهم اختيار جهاز تنقية هواء حسن السمعة وفعال ومناسب لاحتياجاتك الخاصة.


ازرع المزيد من الأشجار


تلعب الأشجار دورًا مهمًا في تنقية الهواء الذي نتنفسه، ويمكن أن يؤدي غرس المزيد من الأشجار في المناطق الحضرية إلى تقليل تلوث الهواء المرتبط بالمرور بشكل كبير، وتعمل الأشجار كمرشحات هواء طبيعية وتساعد على تقليل الآثار السلبية لتلوث الهواء المرتبط بالمرور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة