ارتفاع الكوليسترول في الدم
ارتفاع الكوليسترول في الدم


5 أطعمة صحية يجب تناولها للتحكم في ارتفاع الكوليسترول بالدم

سارة شعبان

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 04:41 م

ساهم نمط الحياة غير الصحي والنظام الغذائي غير السليم في اعتلال الصحة، وخاصة ترك أثر كبير على صحة قلبنا، وترتبط كل من مستويات الكوليسترول المرتفعة والمنخفضة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، مما يستلزم الحاجة إلى إدارة مستويات الكوليسترول في الدم.

 

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، يُعزى ثلث أمراض القلب الإقفارية على مستوى العالم إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إلى جانب اتباع أسلوب حياة صحي ، فإن نظامك الغذائي له أيضًا تأثير قوي على مستويات الكوليسترول لديك، وبينما تضيف بعض الأطعمة بشكل كبير إلى الكوليسترول السيئ ، هناك أيضًا بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض المستويات.

 

اقرأ أيضا:دراسة تكشف أن الشخير أثناء النوم قد يزيد من الإصابة بأمراض القلب

 

الأرز البني


بينما يعتبر كل من الأرز البني جزءًا رئيسيًا من النظام الغذائي، فإن تناوله يمكن أن يساعد في تقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول السيئ.

والجدير بالذكر أن الأرز البني مصدر كبير للحبوب الكاملة ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


الكركم والفلفل الأسود


وفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية والأيض ، يمكن أن يساعد المكمل الذي يحتوي على الكركم والفلفل الأسود بشكل كبير في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ، بينما يحتوي الفلفل الأسود على البيبيرين ، يحتوي الكركم على الكركمين ، ويمكن أن يساعد مزيج منها في مستويات الكوليسترول.


اللوز والزبادي 


اللذان يعتقد أنهما مصدر كبير للدهون والبروتينات الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب يمكن دمجهما مع الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك، سيساعد ذلك على خفض مستويات الكوليسترول الكلية بنسبة تصل إلى 4٪.


الشاي الأخضر والليمون


غني بمضادات الأكسدة، ويعتقد أن الشاي الأخضر يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، وإذا تم دمجه مع الليمون الذي يحتوي على مركبات الفلافونويد ، فيمكنه صنع مشروب منعش وصحي.

 

ووفقًا لدراسة من المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن استهلاك مركبات الفلافونويد يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


الثوم والبصل


يعتقد أن الثوم والبصل ساعدا أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار. بينما يحتوي الثوم على الأليسين، يحتوي البصل على مادة الكيرسيتين، وكلاهما أظهر خصائص خفض الكوليسترول.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة