أفلام للزعيم في حب الوطن
أفلام للزعيم في حب الوطن


عادل إمام| زعيم «شايل سيفه» في مواجهة «طيور الظلام» 

ياسر ربيع

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 08:16 م

قدم عادل إمام مع المبدعين وحيد حامد ولينين الرملي، أعمالاً لمست قضايا الوطن وهمومه بشدة وهاجمت الجماعات الإرهابية بشكل مباشر،  كانت أفلامه تحمل هموم وقضايا وطن، وكذلك مواقفه الشخصية فى قضايا الوطن مهمة ومصيرية، وتحديدا فى عملين: «الإرهابى» و«طيور الظلام»، والذي جمل من خلالهم الزعيم سيفة وهاجم  جماعات الإسلام السياسى فى عز قوتها ووجودها المسلح على الأرض.

ووصل الأمر بوجود اسم عادل إمام على قوائم الجماعات الإرهابية، وتم تعيين حراسة خاصة له، وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر، وقاوم الجماعات الإرهابية فى عز سطوتها وقوتها فى التسعينيات بفنه وأعماله..هنا، وفي عيد ميلاده الـ 84 نرصد أبرز المواقف التي تحسب للزعيم، ضمن مواجته للإرهاب.. 

اقرا ايضا| «كل واحد يخلي باله من لغاليغو».. أشهر إيفيهات عادل إمام

 

 

« زيارة أسيوط عام 1988 »

اقرا ايضا| صانع البهجة.. عادل إمام زعيم «الكوميكس» على السوشيال ميديا

أثناء عرض مسرحية «الواد سيد الشغال» فى أواخر الثمانينيات، حدثت وقائع تطرف وإرهاب من قبل الجماعات الإرهابية فى أسيوط، من حرق محلات فيديو إلى مهاجمة الناس فى الشوارع، ومهاجمة الفرق المسرحية فى جامعة أسيوط، فقرر عادل إمام أن يذهب بفرقته المسرحية إلى أسيوط.

وعرض الزعيم مسرحيته هناك دعماً للشباب الفنانين فى الجامعة ووقوفاً ضد التطرف والإرهاب، واستطاع أن يعرض 3 ليال هناك، ونجح فى إعادة البسمة والثقة لأهالى أسيوط مرة أخرى بعد أيام من الخوف والقلق والرعب.

 

«اغتيال فرج فودة»:

اقرا ايضا| أهمها قوة الرفض| مبادئ الزعيم جعلته «نمبر 1» بلا منازع في الوطن العربي


بعد حادثة اغتيال فرج فودة مباشرة ذهب عادل إمام مباشرة إلى المستشفى ووقف بجوار غرفة العمليات التى يتواجد بها المفكر الراحل. حيث كان فودة مصابا بإصابات خطيرة فى الكبد والأمعاء، وظل ينزف لفترة طويلة وطلب الأطباء كميات كبيرة من الدم له، وعلى الفور أبدى عادل إمام وعادل حمودة اللذان كانا حاضرين فى المستشفى فى ذلك الوقت استعدادهما للتبرع، وبعد تحليل فصيلة الدم كانت المفاجأة أن فصيلة دمهما هى نفس فصيلة المفكر الراحل.

ومضت ساعات عصيبة فى انتظار أمل أن ينجو المفكر الراحل حتى خرج الطبيب المعالج وأعلن وفاة المفكر الكبير وبعدها فوجئ الحاضرون بعادل إمام ينهار باكيا وبحرقة ويسقط على الأرض من شدة تأثره وبكائه. وفى الجنازة الخاصة بالمفكر الراحل أخذ يهتف «بلادى بلادى»، تأثراً باغتيال المفكر الكبير، وقدم فيلم «الإرهابى» بعد حادثة اغتياله مباشرة وقدمت شخصية المفكر فرج فودة فى العمل والتى أداها الفنان الراحل محمد الدفراوى.

 


« أغتيال نجيب محفوظ »

اقرا ايضا| رحلة صعود الزعيم.. من حواري السيدة زينب إلى قمة المجد


بعد حادث اغتيال نجيب محفوظ على يد أحد المتطرفين، قرر عادل إمام أن يكتب لأول مرة مقالا ورسالة طويلة عنوانها: «نجيب محفوظ يغتال.. يا كل سكان العالم نجيب محفوظ يغتال»، وذهب مباشرة إلى المستشفى وقبل يده تعاطفا مع هذا الأديب العظيم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة