الإمارات والاتحاد الأوروبي
الإمارات والاتحاد الأوروبي


الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات يناقشان الاهتمامات والمصالح المشتركة

أ ش أ

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 12:06 م

ناقش الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة الاهتمامات والمصالح المشتركة المتعلقة بالعديد من المجالات، من بين ذلك التجارة والاستثمار وتغير المناخ فضلًا عن القضايا الاقتصادية والتنوع في مصادر الطاقة.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي اليوم الأربعاء بعد اجتماع الممثل السامي للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، مع وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد بن سلطان آل نهيان في بروكسل؛ حيث جاء الاجتماع في سياق العلاقات الثنائية الممتازة بين الجانبين.

وذكر البيان أن الجانبين ناقشا الاهتمامات والمصالح المشتركة المتعلقة بالتجارة والاستثمار وتغير المناخ خاصة في ضوء مؤتمر "كوب-28" المنتظر عقده في دبي في وقت لاحق من العام الجاري، فضلاً عن القضايا الاقتصادية وتحول الطاقة.

اقرأ أيضًا | الاتحاد الأوروبي لا ينوي فرض حظر على واردات الغاز عبر خطوط الأنابيب من روسيا

وأضاف "إن الجانبين استعرضا النتائج السلبية لتداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث أكد بوريل أهمية وضرورة قيام المجتمع الدولي بحماية النظام العالمي متعدد الأطراف القائم على القواعد ودعم احترام ميثاق الأمم المتحدة".

ومثل الاجتماع أيضًا فرصة مهمة لإجراء تبادل متعمق حول الوضع الجيوسياسي، مع التركيز بشكل خاص على الحوار الذي ييسره الاتحاد الأوروبي بين كوسوفو وصربيا والتطورات في السودان وإيران بحسب البيان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة