موضوعية
موضوعية


رجال أعمال الإسكندرية تلتقي "سفير إسبانيا بمصر" لدعم العلاقات الثنائية

أشرف شرف

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 02:53 م

استضافت جمعية رجال أعمال الإسكندرية ألباروإيرانسو جواتيريس سفير دولة إسبانيا لدى مصر و إدواردو سوريانو المستشار التجاري والاقتصادي بالسفارة بمقر الجمعية، حيث ناقش اللقاء سبل توطيد العلاقات التجارية واستعراض الفرص الاستثمارية الممكنة بين جمعية رجال أعمال إسكندرية والجانب الأسباني  في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا| العلم المفتوح في ندوة بمكتبة الإسكندرية.. الثلاثاء المقبل

وتناول الاجتماع الدور المحوري لجمعية رجال أعمال إسكندرية من تقديم الدعم لمجتمع الأعمال عبر وحدات عمل الجمعية في جمهورية مصر العربية وذلك من خلال العرض التقديمي الذي قام به أدهم قريطم، المدير التنفيذي للجمعية، والدور الحيوي الذي تقوم به الجمعية بمحافظات مصر والإسكندرية في الفترة السابقة.

وشارك في اللقاء محمد هنو- رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور محمد غتوري – مستشار مجلس الإدارة، والدكتور محمد محرم - نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وهيثم القيار- الأمين العام،  المهندس أحمد منسي- الأمين العام المساعد، ومحمد القرش- مساعد أمين الصندوق، والمهندس أحمد خالد مرسي- عضو  مجلس الإدارة، ونرمين مميش- عضو مجلس الإدارة، ومصطفى كرام- عضو مجلس الإدارة، وبازيل ماركو - لجنة العلاقات الخارجية وعضو الجمعية، وأدهم قريطم، المدير التنفيذي للجمعيه، ومروة أبو هيف- رئيس قسم العلاقات الخارجية، ومروة هندي- منسق قسم المسؤلية المجتمعية.

قال محمد هنو رئيس مجلس إدارة جمعيه رجال أعمال اسكندريه، أن الدور التنموي الذي تقوم به الجمعيه مستمر من خلال مشروع تنميه المنشآت الصغيره والحرفية، مشددا علي إستمرار الجمعية في دعم العمل التنموي والإقراض بكل السبل لتحسين حياة المواطن المصري في 19 محافظة من خلال ١١٠ فرع للمشروع.

وكانت الجمعية قد نظمت، مؤخرا، لقاء بحضور محافظ الإسكندرية، ورئيس جامعة الإسكندرية، ولفيف من القيادات التنفيذي ورجال الأعمال في كافة القطاعات الصناعية والاستثمارية بالمحافظة، ورؤساء الجمعية السابقين، حيث أوضح رئيس الجمعية أن ماتمثلة " جمعية رجال أعمال الإسكندرية"، وما وضعته خلال السنوات الماضية يرسخ لمبادي وقيم تحسين حياة المواطنين.

من جانبه قال محمد الشريف محافظ الاسكندرية، إن جمعية رجال أعمال الإسكندرية لها دور تنموي، وتم استعراض النشاطات الخاصة بالجمعية، بالاضافه الي الأهداف والخدمه المجتمعية الذي تقوم به جمعية رجال أعمال اسكندرية، مشيراً إلى أن الجهد المبذول والخدمات التي تقدم لصالح المستثمر وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمواطن، مطالباً مجلس الإدارة بالتوجه بالتواصل مع المحافظة لتذليل أية عقبات، 

 من جانبه قال المهندس مدحت القاضي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال اسكندريه المسئول عن مشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية، إن المكون الرئيسي للجمعية هو ذلك المشروع ، والذي بدأ 1990، و يستهدف دور تنموي لتحسين الاقتصاد من خلال إيجاد فرص عمل للأنشطة الصغيرة و متناهية الصغر، مشددا على إستمرار الجمعية لتقديمها لدورها التنموي.

 و أضاف القاضي أن المشروع  يستهدف الوصول الي 10 مليارات جنيه العام المقبل من خلال تطبيق العديد من المبادرات الالكترونية الي تجعل التطبيق الالكتروني متاحا بطرق أكثر سهوله و يسر. و أشاد القاضي بالدور الكبير الذي يلعبه المجلس الاستشاري للمشروع من ذوي الخبرة في مجالات المالية و الاقتصادية و التحول الرقمي و المراجعة و الحوكمة.

و من ناحيته أشار شريف شومان المدير التنفيذي للمشروع أن قيمة محفظة العملاء تصل لـ 4.24 مليار جنيه، وعدد العملاء النشطين تقدر بـ645 ألف عميل، ويصدر المشروع قروض بقيمة 640 مليون جنيه شهريا بعدد 60 ألف قرض شهريا من خلال 110 فروع بعدد 19 محافظة، مشيرا الي أن عدد العاملين ارتفع الي 3200 موظف، بالإضافة إلي تطوير الموارد البشرية للمشروع مع الاستمرارية فى تطوير المنتجات التمويلية التى يقدمها المشروع لعملائة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة