صورة موضوعية
صورة موضوعية


مصطفي النجار في الحوار الوطني: السيسي يكتب تاريخا جديدا للسياحة المصرية

مي سيد

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 03:55 م

أكد الكاتب الصحفي والخبير السياحي مصطفي النجار خلال مشاركته في لجنة السياحة بالحوار الوطني أن مستقبل السياحة المصرية يرتبط بعشر تحديات يجب الاتفاق حولها ومواجهتها حتى تحقق الأحلام المصرية المشروعة في تحقيق 30 مليون سائح و30 مليار دولار. 

وكانت لجنة السياحة برئاسة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب قد عقدت جلستين الأولي حول صياغة الخريطة الجغرافية السياحية والثانية حول حوافز الاستثمار السياحي. 

وطالب النجار في الجلسة الأولي بأهمية تشكيل لجنة للأنفاق علي الخريطة الجغرافية بما يثبت قدرة المقصد المصري علي التنوع ويحفظ حق الأجيال القادمة في استدامة التنمية السياحية، مشيرا إلي أن كل شبر في مصر يصلح لأن يكون علي الخريطة لكن لابد من مراعاة الأسواق العالمية ومتطلباتها لتوضع في إطار الخريطة بما يحقق تكرارية زيارة السائح لمصر وفي نفس الوقت الارتقاء بالجودة في الخدمات والطرق والمطارات و استكمال مقومات كل موقع سياحي خاصة ما يتعلق بالظهر الخلفي للفنادق وهو الترفيه وكافة ما يطلبه السائح لتكرار الزيارة فلا يجب أن نتوسع في جميع المواقع جغرافيا دون استكمال كافة المقومات. 

وأكد مصطفي النجار في الجلسة الثانية حول تحفيز الاستثمار السياحي أننا مطالبون بمراجعة كافة التشريعات التي تتعلق بالاستثمار السياحي ومقارنتها بما تقدمة الدول المنافسة لجذب المستثمرين وتشجيع الاستثمار في الطيران الخاصة والعارض الذي هو عصب نقل الحركة السياحية وإعطاء حوافز في مجال الاستثمار في الترفية وصناعة الأحداث الكبرى التي تضع مصر في بؤرة اهتمام الأعلام الدولي ويضمن الترويج لمصر. 

وكانت الورقة التي قدمها مصطفى النجار إلي إدارة الحوار الوطني قد أكد فيها أن رؤيته لمستقبل السياحة المصرية يرتبط بضرورة مواجهة 10 تحديات كبرى حتى تتحقق أحلام مصر المشروعة في 30 مليون سائح و 30 مليار دولار. 

وقال إن هذه التحديات يجب التوافق حولها لمواجهة المستقبل بقوة وهي قضايا التنمية السياحية وهل نحن في حاجة إلي الكم أم الكيف وأسعار أراضي التنمية حتى القيمة السياحية وقضايا الظهير الخلفي والترقية وصناعة الأحداث والوعي السياحي وسلوكيات المصريين والسياحة الشاطئية والثقافية والمقاصة السياحية الجديدة والأنواع الجديدة من السياحة وجودة الخدمات والتعامل مع الأعلام السياحي. 

وكان النجار قد أكد في ختام الورقة أنه يثق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يكتب تاريخها جديدا للسياحة المصرية في ظل الرؤية الطموحة التي يعمل علي تنفيذها لتحقيق التنمية في مصر خاصة بعد تشكيل المجلس الأعلى للسياحة  برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة