اللب السوري
اللب السوري


أبرزها الوقاية من أمراض القلب.. فوائد اللب السوري

حاتم على

الأربعاء، 17 مايو 2023 - 08:46 م

يتناول الكثير بذورعباد الشمس أو ما يعرف باللب السوري كنوع من أنواع التسالي ولكن يغفلون عن فوائده، حيث يوفر العديد من الفوائد الصحية ولكن الإفراط في تناوله قد ينعكس سلباً على الجسم وصحته، يحتوي علي المصادر الغنية بالدهون الصحية، والفيتامينات، والمعادن.

اقرأ أيضا | «اللب السوري وأبو فروة».. 4 بدائل رخيصة للمكسرات مليئة بالفيتامينات 

فوائد اللب السوري

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
يحتوي اللب السوري على مركب يمكنه سد إنزيم يسبب إنقباض الأوعية الدموية، مما يعمل علي إنخفاض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي تقل نسبة الخطر للإصابة بالسكتة الدماغية، كما يحتوي اللب أيضاً على المغنيسيوم الذي يقلل من ضغط الدم في الشرايين.


تساعد في منع تلف الخلايا
قال الدكتور آدم سيدي، المتخصص في مجالات التغذية وطب الأعشاب ونمط الحياة، إن بذور عباد الشمس ستوفر لك الوقت والمال ومنتجات العناية للحفاظ على شباب بشرتك.
حيث ان هذه البذور الصغيرة تحتوي علي فيتامين E، ويعتبر مضاد قوي للأكسدة يساعدك على حماية بشرتك من آثار الأشعة فوق البنفسجية.
مفيد لصحة الدماغ
تساعد حبوب اللب السوري في تحسين المزاج والنفسية وتهدئة الدماغ، حيث يعود ذلك إلى غناها بحمض التربتوفان، فعندما تتناول أغذية غنية بهذا الحمض تساعد الدماغ في إنتاج ناقل عصبي معين يدعى السيروتونين (Serotonin) الذي يساعد في تقليل التوتر وأعطاء الشعور بالإسترخاء والراحة.
يقلل من نسبة الكوليسترول
يحتوي اللب علي الالياف وفيتامين هـ، البروتين، والأحماض النباتية، وكذلك المغنيسيوم حيث تلعب هذه العناصر دورًا هامًا في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.
جيد للبشرة
كما أن الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لهذه البذور تمنع العدوى وتحافظ على بشرتك نظيفة وخالية من حب الشباب، وتساعد أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في بذور عباد الشمس في تكوين الكولاجين، ويبطئ عملية الشيخوخة ويقلل من الشوائب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة