جوجل
جوجل


جوجل تحذف الآلاف من حسابات البريد الإلكتروني

ناريمان محمد

الخميس، 18 مايو 2023 - 02:33 م

حذرت جوجل  من أن العديد من مستخدمي Gmail سيتم مسحهم قريبًا من النظام الأساسي في محاولة لتشديد الأمان.

اقرأ أيضا| مسؤول سابق بـ«جوجل» يحذر من الذكاء الاصطناعي

أعلن عملاق التكنولوجيا أنه يمكن حذف الآلاف من حسابات البريد الإلكتروني المهجورة اعتبارًا من ديسمبر وسط مخاوف من القرصنة والاحتيال.

سيكون المستخدمون الذين يعتمدون على كلمات المرور المخترقة من بين أولئك الذين تم حذفهم ، بالإضافة إلى أولئك الذين ذهبت حساباتهم دون فحوصات أمنية منتظمة لمدة عامين.

قالت جوجل في منشور بالمدونة: «الناس يريدون أن تكون المنتجات والخدمات التي يستخدمونها عبر الإنترنت آمنة، ولهذا السبب استثمرنا في التكنولوجيا والأدوات لحماية مستخدمينا من التهديدات الأمنية، مثل البريد العشوائي وعمليات التصيد الاحتيالي وسرقة الحسابات.

أضافت: «حتى مع هذه الحماية، إذا لم يتم استخدام الحساب لفترة طويلة من الوقت، فمن المرجح أن يتم اختراقه، هذا لأن الحسابات المنسية أو غير المراقبة غالبًا ما تعتمد على كلمات المرور القديمة أو المعاد استخدامها التي ربما تكون قد تعرضت للاختراق ، ولم يتم إعداد المصادقة الثنائية عليها ، وتتلقى عددًا أقل من فحوصات الأمان من قبل المستخدم».

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، بينما تم الإعلان عن سياسة الحذف التي تتبعها  جوجل  أمس ، فإنها لن تدخل حيز التنفيذ حتى ديسمبر من هذا العام.

سيتخذ الحذف الجماعي "نهجًا مرحليًا" ، بدءًا من الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى.. يأتي القرار بعد أسبوع واحد فقط من إعلان تويتر بالمثل أنه سيطهر الحسابات التي كانت غير نشطة لعدة سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة