الحوار الوطني
الحوار الوطني


أمانة الحوار الوطني: مجلس الأمناء لجأ إلى ترتيب الأولويات وفقا لحاجة المجتمع

مروة العدوي

الخميس، 18 مايو 2023 - 02:47 م

أكد المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني، لم يختزل أو يجنب مناقشة أي قضايا مجتمعية، ولكنه لجأ إلى ترتيب الأولويات وفقا لحاجة المجتمع. 

جاء ذلك ردا على عدم تطرق جلسة الحوار الوطني خلال جلسة  لجنة الأسرة التي تناقش أمور الوصايا.

وأوضح المستشار  محمود فوزي قائلًا: "ليس هناك أي اختزال للقضايا، في بداية الجلسات تقدم أكثر من 180 ألف طلب للمشاركة، وعكف مجلس الامناء عليها  انتهينا إلى 113 قضية مهمة.

وتابع: ليس هناك ما يمنع مجلس الحوار الوطني، عن مناقشة أي أمور وأي قضايا مجتمعية ملحة،  ولكننا وجدنا أن هي قضية الوصاية هي الاهم حاليا للمجتمع، وهي قضية استحدثت ووجد مجلس الأمناء جديتها الملحة واهميتها للمجتمع المصري فتم إدراجها،  مؤكدا تقسيم العمل ليس اختزالا للقضايا سيتم مناقشة جميع القضايا في وقتها المناسب. 

اقرا أيضا: توافد المشاركين في الجلسات النقاشية للمحور المجتمعي بالحوار الوطني| صور

وعقب طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدا أنه ليس هناك خطوط حمراء لمناقشة جميع القضايا خلال جلسات مجلس الحوار الوطني،  مؤكدا أن جلسة قضايا الوصاية ولجنة الأسرة هي من أفضل الجلسات التي جرت هذا الاسبوع،  لأنها خلصت إلى أمور واضحة محددة. 

ووصف جلسة الوصاية: "أؤكد أن جلسة اليوم ليست مكلمة وإنما خرجت لأمور واضحة،  قد نجدها تناقش في البرلمان قريبا ويتم تغيير القانون".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة