مشروبات تساعد على علاج القئ عند الأطفال 
مشروبات تساعد على علاج القئ عند الأطفال 


مشروبات تساعد على علاج القئ عند الأطفال 

أمنية شاكر

الخميس، 18 مايو 2023 - 06:01 م

القيء هو عرض شائع جدًا يعاني منه الأطفال، وأحد أكثر الأسباب شيوعًا التي تجعل الآباء يأخذون أطفالهم إلى الطبيب، ويمكن أن يحدث القيء بسبب العديد من العوامل المختلفة ، ولكن التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي المعدة هو السبب الأكثر شيوعًا للتقيؤ المفاجئ عند الأطفال.

وعادة ما يختفي القيء الناتج عن التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي في غضون يومين ، لكن الإسهال عادة ما يستمر لفترة أطول، بحسب هيلث لاين الطبي.

وغالبًا ما يتغذى الأطفال على كميات صغيرة من الطعام بعد الرضاعة - يُعرف ذلك بالحيازة أو الارتجاع، ويحدث ذلك دون أي جهد ، على عكس القيء - الذي ينطوي على تقلصات قوية في المعدة لإخراج محتويات المعدة.

ويتعرض الأطفال والرضع بشكل خاص لخطر الجفاف عند القيء، قد لا يتمكنون من تناول سوائل كافية لتعويض أولئك الذين فقدوا عند القيء.

اقرأ ايضاً| خبراء يحذرون من الذكاء الاصطناعي: يمثل تهديدًا لصحة الملايين

ما الأعراض التي يمكن أن تحدث عندما يتقيأ الأطفال؟


غالبًا ما يحدث القيء عند الأطفال مصحوبًا بأعراض أخرى ، مثل الإسهال. أخبر طبيبك عن أي أعراض قد يعاني منها طفلك مع القيء - يمكن أن يساعد في التشخيص. بعض الأعراض الأخرى التي يمكن أن تحدث مع القيء عند الأطفال هي:

الغثيان «الشعور بالغثيان والشعور بأنك على وشك التقيؤ».
وجع بطن.
إسهال.
حمى.
صداع.
السعال أو مشاكل التنفس.

مشروبات تساعد على علاج القئ عند الأطفال: 

عصير النعناع:


 أوراق النعناع الطازجة لها خصائص تبريد من شأنها أن تهدئ المعدة وتجعلك تشعر بالحيوية، النعناع علاج للقيء والغثيان.

القرنفل:


القرنفل مفيد للهضم وقد ثبت أيضًا أنه ضد القيء، إذا كنت تشعر بالرغبة في التقيؤ أو لطفلك، يمكنك إعطاؤه بعض القرنفل لمضغه، تتفاعل المقتطفات الموجودة فيه على الفور وتوفر راحة سريعة، إذا كنت لا تمضغ لأن لها نكهة قوية جدًا، يمكنك أيضًا صنع شاي القرنفل.

ماء الأرز:


علاج آخر مثبت للتقيؤ عند الأطفال هو ماء الأرز، هذا مفيد في المساعدة في حالات القيء الناتجة عن التهاب المعدة، عندما يتعلق الأمر بإعداد ماء الأرز، استخدم دائمًا الأرز الأبيض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة