عادل إمام وأنجلينا جولي
عادل إمام وأنجلينا جولي


بمناسبة عيد ميلاده.. أبرز المواقف والمبادرات الإنسانية في حياة «الزعيم»

هبة الخولي

الخميس، 18 مايو 2023 - 09:13 م


مسيرة طويلة مليئة بالنجاحات حصل عليها النجم الكبير عادل إمام، وقدم من خلالها الكثير من الأعمال سواء كان في السينما او المسرح او الدراما،  حتى لقب بـ"الزعيم"، كما أطلق عليه الجمهور في الوطن العربي.. وهو لديه أيضا العديد من مواقف الجدعنة و الإنسانية مع نجوم الجيل الحالي في بدايتهم، وكان لها تأثير واضح في  مشوارهم، كما كان لها مواقف على المستوى الإنساني ومشاركته مع الأمم المتحدة لخدمة الإنسانية.. وهي ما نرصدها في التقرير التالي:

عادل إمام ومبادرات الأمم المتحدة

اقرا ايضا|  «سعيد صالح و يسرا».. أشهر الثنائيات في مشوار عادل إمام الفني

عام 2000 وقع اختيار المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على الفنان عادل إمام، بعدها شرع في تنفيذ مهامه مباشرةً، مجريًا زيارة ميدانية لمقابلة اللاجئين وموظفي المفوضية الميدانيين في اليمن.

حرص «إمام» على المشاركة في كل المناسبات المتعلقة بمهام منصبه، منها حضور مؤتمري سفراء النوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة تحت رعاية الأمين العام للمنظمة، حتى أصبح طيب السمعة داخل المفوضية بشكل كبير.

اختلفت الظروف في أواخر عام 2003، حينما زارت سفيرة النوايا الحسنة، الفنانة أنجلينا جولي، مصر لزيارة اللاجئين السودانيين، ومن واقع صفته أجرى «إمام» التنسيق معها قبل وصولها، ومن هنا بدأت صداقته مع النجمة الأمريكية.

بوصولها إلى مصر رافقها «إمام» إلى منطقة الكيلو 4 ونصف قرب القاهرة، والتي تواجد فيها اللاجئون السودانيون، ووزعا عليهم مجموعة من البطانيات والملابس الشتوية، وتخللها نقاش بين النجمين في دلالة على تعاونهما.

أكد «إمام» وقتها على ضرورة التحرك نحو حلول دائمة للاجئين في المنطقة، معلنًا عن نتائج مشاوراته مع «أنجلينا»: «خلال اجتماعنا تحدثت أنجلينا عن إمكانية القيام بمبادرات مشتركة مماثلة في المنطقة، على سبيل المثال زيارة لمخيمات اللاجئين في اليمن، ووافقت على أنها ستكون تدبيرًا مفيدًا لزيادة الوعي، لذا نأمل في أن نتمكن من القيام بذلك في المستقبل القريب».

توطدت العلاقة بين الفنانين عقب هذه الزيارة، إذ عادت «أنجلينا» إلى بلادها وهي سعيدة بتعاونها معه، إلى درجة الإشادة به خلال تصريح تليفزيوني لها عبر قناة FOX، حسب ما رواه عادل إمام خلال حواره لصحيفة «الأخبار».

أضاف «إمام» أن علاقتهما امتدت إلى المستوى الشخصي، إذ بعث لها برقية تعازٍ، بعد وفاة والدتها في يناير 2007، كما تحدث عن علاقته بها خلال برنامج Yes I am Famous، مشيرًا إلى أنها حرصت على زيارته في كل مرة أتت فيها إلى مصر.

الزعيم يساند كرارة

اقرا ايضا| «3 دقات وقرآن».. أشهر طقوس الزعيم «عادل إمام » قبل مواجهة الجمهور على المسرح

 الفنان النجم أمير كرارة، هو الأن  واحدا من أنجح النجوم، ولكن ما لا يعرفه البعض، أنه تعرض لموقف صعب  في بدايته، حيث استدعي لتقديم مشهد من 4 كلمات بأحد الأفلام من بطولة الزعيم عادل إمام، وبسبب توتره ورهبته من الوقوف أمام الزعيم، لم يستطع أن يقدم المشهد كما يريد مخرج الفيلم، فتفاجأ بالمخرج يتعصب عليه ويطرده من استوديو التصوير، أمام كل فريق العمل.

وقال أمير أن الزعيم تحدث معه وقتها، وطلب منه ألا يغادر الاستوديو، ويقوم بتصوير المشهد من جديد، حتى نجح في الانتهاء منه، وبعدها قال له الزعيم: "ما تزعلش ياض المخرج ده هييجي يوم ويتمنى يشتغل معاك".

نصائح الزعيم لماجد الكدواني

 

يشار دائما أن الفنان ماجد الكداوني، على أنه واحد من أفضل الفنانين، وهو ما أثبته بالفعل في أكثر من عمل فني قدمه، إلا أنه حين  قدم بطولة فيلم «جاي في السريع»، كأول فيلم من بطولته المطلقة، لم يحقق أي نجاح دور العرض، حيث لم يحقق إيردات.

وفشل هذه التجربة كان له أثر سيئ على  الفنان ماجد الكدواني، لدرجة أنه انعزل في منزله وبدأ يدخل في مرحلة اكتئاب و لم يكن يعرف كيف سيخرج منها، حتى تفاجئ باتصال من الزعيم، يحاول فيه أن يخرجه من حالة الحزن هذه وينصحه بأن يركز في عمله فقط دون أن يشغل باله ماذا سيحقق هذا العمل من إيردات.

 

عادل إمام يلغي التصوير لهذا السبب

اقرا ايضا| «قرأ نعيه بنفسه وسدد ديون مصر».. شائعات طالت الزعيم عادل إمام خلال مسيرته

أثناء تصوير الجزء الأول من  فيلم بخيت وعديلة، كان هناك أحد المشاهد التي يقوم فيها الفنان مصطفى متولي بضرب الفنان أحمد راتب، وضربه الفنان مصطفى متولي ضربة كسرت له أنفه، وغضب الفنان أحمد راتب مما حدث له،  وفوجئ بعادل إمام يلغي "أوردر" التصوير ويصطحبه إلى  الدكتور لعلاج أنفه، ويقف بجواره طوال العملية حتى اطمئن عليه.

عادل إمام ينقذ سليمان عيد

 

حكى الفنان سليمان عيد موقف تعرض له في بداية زواجه، حيث قال:"كنت لسه متجوز وعليا أقساط والمسرحية اللي شغال فيها وقفوا عرضها"موضحاً أنه لم يجد حل إلا أن يتحدث مع صديقه الفنان فتوح أحمد ليسأله عن أي عمل حتى ولو كومبارس، وبالفعل وجد له عملا بأحد المسلسلات، وحين ذهب إلى موقع تصوير  العمل تفاجأ بأن أبطال المسلسل مجموعة من الشباب الصغار، الذين زاملوه بالمعهد وقت الدراسة.

 

وقال "صعبت عليا نفسي"، وأضاف أنه حاول الاعتذار عن العمل لكن المخرج والفنان فتوح أحمد حاولوا يقنعوه، وصوروا المشاهد التي يظهر فيها في دور صغير بطريقة لا توضح أنه هو الذي يقوم بها.

 

وأثناء عودته من موقع التصوير كان مع صديقه محمود البزاوي الذي كان يعمل في مسرحية الزعيم، تحدث معه عن أمنيته في مقابلة الزعيم والسلام عليه، فاصطحبه البزاوي إلى المسرح، وقابل الزعيم وحكى له سليمان عيد عن ما حدث معه وعن أمنيته الشديدة في العمل معه ليفاجئ سليمان بالزعيم يعطيه دوراً في المسرحية بعقد 1500 جنيه شهرياً، ويستدعيه كذلك في أعماله السينمائية التي كان يقدمها في تلك الفترة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة