تكريم النجم الأمريكي هاريسون فورد بجائزة "السعفة الذهبية الفخرية" في مهرجان كان السينمائي
تكريم النجم الأمريكي هاريسون فورد بجائزة "السعفة الذهبية الفخرية" في مهرجان كان السينمائي


هاريسون فورد يحصد جائزة «السعفة الذهبية الفخرية» بمهرجان كان السينمائي

أ ش أ

الخميس، 18 مايو 2023 - 11:57 م

كرمت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الــ 76 ، اليوم الخميس ، الممثل الأمريكي نجم هوليوود "هاريسون فورد"، من خلال إهدائه جائزة السعفة الذهبية الفخرية، قبل عرض الجزء الخامس من سلسلة أفلامه الشهيرة "Indiana Jones" والذي يعرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، وذلك تكريما لمسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المهمة. 

وأعرب الممثل الأمريكي عن تأثره وسعادته لحصوله على الجائزة قائلا: "لقد تأثرت للغاية بهذا التكريم المتميز"، وقدم شكره لزوجته أيضا بعد استلامه الجائزة من المندوب العام للمهرجان تييري فريمو. 

اقرأ ايضاً| تعرف على قائمة الـ101 الأكثر تأثيرًا في السينما العربية بمهرجان «كان»


وعند الإعلان عن عرض الجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار الشهير " Indiana Jones and the Dial of Destiny"، أعلن منظمو المهرجان عن "تكريم استثنائي" لهاريسون فورد، أسطورة هوليوود، لكن دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

واستضاف مسرح قصر المهرجانات بمدينة كان الفرنسية نجوم الجزء الخامس من الفيلم، والذي سيعرض في دور السينما في نهاية شهر يونيو القادم.

وكانت إدارة المهرجان، قد كرمت يوم الافتتاح الثلاثاء الماضي، الممثل الكبير "مايكل دوجلاس"، عبر إهدائه جائزة السعفة الذهبية الفخرية أيضا وقدمت الجائزة للممثل مايكل دوجلاس، الممثلة الشهيرة، أوما ثورمان. 

وانطلقت، الثلاثاء، فعاليات حفل افتتاح الدورة الــ 76، لمهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من نجوم الفن السابع من جميع أنحاء العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة